الخميس، 25 أكتوبر 2012

أفراد يقتحمون القنصلية المصرية في بنغازي ويلحقون بها أضرار مادية كبيرة

القنصلية المصرية في بنغازي ويلحقون بها أضرار مادية كبيرة
اقدم افراد صباح أمس علي اقتحام القنصلية المصرية ببنغازي ، ودمروا محتويات الدور الأول وإتلاف الكاميرات وسيارات الموظفين،فيما أحتجز القنصل حتي الخامسة مساءً  في مكتبه إلي حين وصول الجهات الأمنية بالمدينة.جاء ذلك بحسب تصريح ادلي به القنصل المصري اشرف الشيحة لوسائل الإعلام
وقال شيحة إن المتهجمون يطالبون بالحصول علي التأشيرة في اليوم نفسه ولا يرغبون أنتظار الحصول عليها خلال اربعة ايام، الفترة التي تستغرقها الاجراءات الادارية للحصول علي التأشيرة ،فنحن نرسلها الي مصر منها يتم ارسال الموافقة.

 وأضاف إن الأمن المحيط بالقنصلية غير كافي والمتجمهرين كانت أعدادهم كبيرة لدرجة إنهم تمكنوا من سرقة سلاح أحد رجال الأمن وتم أطلاق النار علي   .

وطالب القنصل  من السلطات الليبية تشديد الأمن علي البعثة وذلك لتعزيز العلاقات بين مصر وليبيا وللحفاظ علي سلامة البعثة المصرية وأعضاءها.

وقال نحن نقوم بكل مافي وسعنا ليحصل الليبين علي تأشيراتهم في أسرع وقت ممكن.

وأكد شيحة من المتوقع  أن تطالب مصر من السلطات الليبية تحمل المسؤولية كاملة لحماية بعتاثها الدبوماسية وتوفير الحماية لها  فنحن لن ننتظر أن يتعرض أحد الأعضاء للخطر، حتي يتم تشديد الأمن، من يريد أن يقضي عطلة العيد في مصر عليه أن يأتي قبلها بحوالي 4 أيام حتي يحصل علي التأشيرة فلا يمكن أصدارها قبل تلك المدة.

ومايجدر الأشارة إليه إن القنصلية تعرضت لعدة إعتداءات منذ بداية فرض التأشيرات علي المواطنين الليبين المسافرين إلي جمهورية مصر العربية.

مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...