السبت، 20 أكتوبر 2012

اعتقال موسى إبراهيم المتحدث باسم نظام القذافي

وسى إبراهيم المتحدث باسم نظام القذافي
فرانس برس
أعلن مكتب رئيس الوزراء الليبي، أنه تم السبت اعتقال المتحدث السابق باسم نظام معمر القذافي خلال الثورة الليبية العام 2011، عند حاجز في مدينة ترهونة على بعد 50 كيلومتراً جنوب شرق طرابلس.

وأصدرت الحكومة بياناً مقتضباً وزع على الصحافيين أكد "اعتقال إبراهيم بأيدي قوات تتبع للحكومة الليبية الانتقالية عند حاجز في ترهونة".

وفي وقت سابق السبت، أكدت مصادر لقناة "العربية" القبض على إبراهيم، الناطق باسم القذافي، وكذلك اعتقال ميلاد الفقهي، إحدى القيادات العسكرية لنظام القدافي في بني وليد.

ومن جانبه، برر رئيس المؤتمر الوطني الليبي، محمد المقريف، العملية العسكرية التي تستهدف مدينة بني وليد، المتهمة بإيواء عناصر من النظام السابق، بقوله إن "ما حدث في بني وليد منذ الأيام الأولى لإعلان التحرير في أكتوبر/تشرين الأول الماضي يقع في هذا السياق".

وتابع "إن من سوء حظ مدينة بني وليد من تلك الممارسات السلبية والاقترافات كان كبيرا وإلى حد بعيد، حتى غدت ملجأ لأعداد كبيرة من الخارجين على القانون والمعادين جهارا للثورة، وأصبحت قنواتها الإعلامية منبرا لأعداء الثورة من فلول النظام المنهار، وبدت في نظر الكثيرين مدينة خارجة على الثورة".

وأكد أن ما تشهده بني وليد "ليست حرب إبادة أو تطهير عرقي كما يزعم البعض زورا وبهتانا إنها حملة خير من أجل الشرعية، ومن أجل عودة الأمن والأمان والاستقرار إلى المدينة".

مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...