الاثنين، 27 أغسطس 2012

قراءة في حالات التحرش التي تم التبليغ عنها

تحرش
فيما يلي إحصائيات عن اهم بلاغات حالات التحرش التي تلقتها مبادرة «فؤاده ووتش» التابعة لمركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية :
حيثث بلغ عدد عمليات التحرش المبلغ عنها فقط إجمالى 53 مكالمة من فتيات ونساء، أعمارهن تتراوح من 18 وحتى 25 عاما، أبلغن جميعهن عن تعرضهن لحالات التحرش الجنسى (باللمس لأماكن حساسة من أجسادهن)، علاوة على وابل من الكلمات البذيئة والهرولة خلف الفتيات من قبل المتحرشين والتى وصفت بأنها حالات من الهياج والتحرش الجماعى الصادر من قبل صبية تتراوح أعمارهم من 8 سنوات وحتى 18 سنة على الأكثر.
مما سبق يظهر أن حالات التحرش المبلغ عنها أقل بكثير من العدد الحقيقي وهو أمر طبيعي لكنه امر غير مقبول لأنه لايساعد أصحاب النوايا الحسنة في محاولة القضاء على هذه الآفة الغريبة على مصر كدولة تصبو لللاقي والتحضر .
عدد حالات التحرش المبلغ عنها أقل بكثير من الحقيقي والسبب بطبيعة الحال يكمن في الخوف بالدرجة الولى ، وسبب الخوف من التبليغ مرده خوف الفتاة من ان تصبح ضحية بطريقة أخرى ، أي انها قد تتهم بأنها المسؤول الأول عن التحرش بها أو السماح لشخص ما بمضايقتها ، وهو تصور خاطئ في غالب الأحيان لأن القائمين على المبادرة أي «فؤاده ووتش» لهم كل الخبرة العلمية والسياسية التي تؤهلهم لحفظ حقوق الفتيات او النساء اللواتي يقمن بالتبليغ عن حالات التحرش التي يتعرضن لها .
وفي قراءة لأهم البلاغات التي رصدتها «فؤاده ووتش» يتضح ان منطقة وسط البلد هي البؤرة الأسخن من حيث حالات التحرش وتجمع أعداد غفيرة من المتحرشين ! وتحديدا شارع طلعت حرب أمام المول الشهير لكثرة وجود الباعة المتجولين وتواجد العديد من الفتيات لغرض التسوق والتنزه .وفي نفس المكان صدت «فؤاده ووتش» وقائع تحرش جماعية أمام سينما «مترو» .
كما يجب التذكير انها ظهرت مجموعات شبانية في الأماكن المذكورة سابقا وفي أماكن أخرى تندد بظاهرة التحرش .وتم في العديد من المناطق ملاحقة الشباب وذوو النخوة لبعض المتحرشين وتم تسليمهم للجهات الأمنية .
مجلة أسرار نت Secrets Magazine http://asrernet.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...