الاثنين، 27 أغسطس 2012

هل تستطيع التحرش بهذه المرأة ؟

تحرش
بسبب كثرة الكلام عن ظاهرة التحرش التي غزت شوارعنا في المدة الأخيرة ، والتي تجعل كل عاقل يتساءل : أين نحن ؟ هل نعيش مع بشر ؟ أين هي أبسط الأخلاق ؟ أين الدولة ؟ والكثير من الأسئلة التي تدل على ان الظاهرة دخيلة ، ولكن إن كانت دخيلة فهل هي صنيعة الغرب ؟
الجواب طبعا هو لا ، ولكن الغرب صدر لنا أمورا اخرى هي التي أدت إلى انتشار ظاهرة التحرش وغيرها من الظواهر السلبية ، قد يقول البعض أني أتكلم عن نظرية المؤامرة ، لا الأمر واضح جلي .
فعندما يصبح الشباب عندنا يستهلكون منتجات لا علاقة لها بقيمنا ومبادئنا ، فالنتيجة حتما تؤدي إلى انفصالهم عن موروثات وأعراف المجتمع الذي يعيشون فيه .
بتعبير بسيط : الشباب عندنا يستهلكون كل ماهو مصنوع في الغرب : مأكولات ، مشروبات غازية وروحية وغير روحية ...ألبسة ليست على مقاسهم طبعا ليست على مقاسهم بالمعنى الحقيقي والمجازي للكلمة ، يستخدمون تنكنولوجيا غربية ، يتابعون إعلام غربي أو عربي مستغرب أو غربي معرب ...وغيرها الكثير من الأشياء التي يستهلكها الشباب ، ومن ثم يجدون انفسهم في مجتمع لاينتج لهم مايستهلكون ، فيكفرون بقيم هذا المجتمع ، ويثورون ضده ، وتكون لهذه الثورة أشكالا وصورا مختلفة من أهمها العنف ، ومادمنا بصدد الحديث عن التحرش ، أليس التحرش صورة من صور العنف ؟
وهنا نصل إلى عنوان موضوعنا لو أخذنا هؤلاء الشباب إلى دولة أوروبية فهل سيقومون بالتحرش ؟
مجلة أسرار نت Secrets Magazine http://asrernet.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...