الاثنين، 21 ديسمبر، 2015

الطريقة الطبيعية للحصول على جسم رشيق - كيف تصبحين رشيقة بدون ريجيم

كل امرأة تحاول أن تحافظ على جمالها وأناقتها ورشاقتها ، لذا تلجأ الكثير من النساء إلى عدة طرق لأجل الحصول على جسم رشيق ومشوق وجميل .

الطريقة الطبيعية للحصول على جسم رشيق - كيف تصبحين رشيقة بدون ريجيم
ولكن العديد نن طرق الحصول على جسم رشيق في الكثير من الأحيان تبوء بالفشل عدة أسباب . سنقدم لك اليوم الطريقة الطبيعية الصحيحة الناجحة التي لاتحتاج لا إلى أدوية أو مواد كيماوية ولا وصفات أعشاب ، ولا حتى ريجيم !!
نعم بإمكانك الحصول على جسم رشيق وجمي بدون ريجيم ، كل ماعليك هو اتباع هاته التعليمات البسيطة ، التي من شأنها أن تكبسك الجسم الرشيق :
إنّ منع النفس عن الطعام الذي تحبه لا يعد مجدياً أبداً لتخفيف الوزن، ولكن الطريقة الأمثل للحصول على وزن مثالي هي تخفيف كمية الطعام المتناول، حيث يمكنك تناول جميع الأطعمة التي تحبينها ولكن بكمية صغيرة جداً، ذلك أن الإمتناع عن تناول الأطعمة قد يسبب نوعاً من إحتباس شهية الجسم، وهذا الإحتباس إذا زاد عن حده فإنه سوف يؤدي إلى الإنفجار، و هذا الإنفجار هو الذي يجعلكِ لا تستطيعين تحمل هذا الإمتناع عن الأطعمة التي تحبينها و بعد ذلك سوف يكون إقبالك على الطعام أكبر من ذي قبل، وهذا ما يجعل وزنك يزداد إزدياداً كبيراً جداً، لذلك يجب تخفيف كمية الطعام وليس الإمتناع عنه، وهذا التخفيف يكون بتصغير أطباق الطعام التي تقومين بتناول الطعام فيها، كذلك الملاعق و الشوك و قطع الحلوى و اكواب الشراب ، ويجب أن يحتوي اليوم الكامل على 3 وجبات رئيسية، و بينهما وجبتين خفيفتين، مع مراعاة أن الوجبات يجب أن تكون مصغرة و ليست بالحجم المعتاد عليه، و من ثم القيام بتصغيرها تدريجياً حتى يصل الجسم إلى مرحلة الإعتياد على الكميات القليلة و المناسبة للجسم. ممارسة الرياضة : إن ممارسة الرياضة لها تأثير كبير جداً في خسارة السعرات الحرارية الزائدة، وهذه السعرات الحرارية الزائدة هي السبب في زيادة الوزن، ذلك أن كل شخص يحتاج إلى كمية معينة من السعرات الحرارية، وهذه الكمية تختلف تبعاً لعمر الشخص، و جنسه، و مجهوده اليومي، حيث إنّ الأشخاص في فترة المراهقة أو الشباب يكونون في نشاط أكبر من الأطفال و الأشخاص في المرحلة المتقدمة من العمر، وهذا ما يجعل إحتياجهم لوجود كميات أكبر من الطعام يتفوق على الفئات العمرية الأخرى، كذلك فإن الذكور دائماً بحاجة إلى كميات أكبر من الطعام و ذلك تبعاً للمجهود الذي يقومون به في الأيام العادية، و الذي يفوق المجهود الذي يقمن به الإناث، لذلك فإن ممارسة الرياضة مفيدة جداً للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة، و هذا الرياضة تتنوع ما بين رياضة الجري و المشي و السباحة، حيث إنّ السباحة من اكثر الرياضات التي تساعد في حرق السعرات الحرارية، تليها رياضة الجري، من ثم تليها رياضة المشي. الإبتعاد عن العادات الخاطئة : عليكِ الإبتعاد عن العادات التي تؤثر سلبياً على الجسم، و تساهم بشكل مباشر في زيادة الوزن، حيث إنّ تناول الكثير من الأطعمة و التي بعتاد الشخص على تناولها بشكل يومي أو شبه يومي تؤدي إلى زيادة الوزن، و على رأس قائمة هذه الأطعمة الوجبات السريعة و الأطعمة المقلية، حيث يمكن إستبدالها بالأطعمة الصحية و الخضراوات و شرب كميات كبيرة من الماء، و الأعشاب المفيدة و الغير محلاة، و أيضاً فإن تناول الطعام قبل النوم مباشرة و خاصةً في الساعات المتاخرة من الليل يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير جداً، لذلك يجب الإبتعاد عن تناول الطعام قبل النوم بساعتين على الأقل.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...