الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

عميد كلية يعترف بانه أخطأ بتمزيق لوحات الطالبة "هند الغامدي"

 قضية الطالبة هند الغامدي
 قضية الطالبة هند الغامدي
 تفاعلت اليوم قضية تمزيق عميد كلية العلوم والآداب في بلجرشي، لوحات طالبة الكلية "هند الغامدي" خلال زيارته، الإثنين الماضي، معرض منتوجات الطالبات، وهي القضية التي تمّ تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكلٍ كبير.

جامعة الباحة اعترفت اليوم بالخطأ الذي ارتكبه العميد، عقب تمزيقه اللوحات، مشدّدة في الوقت نفسه على أن الصور لم يكن مناسباً عرضها في المعرض لاحتوائها على بعض الملاحظات الخادشة للحياء، معلنةً اعتذار العميد للطالبة وتوجيهه بتوفير مرسمٍ لها، وترشيحها للمشاركة في المعرض الذي سيُقام على مستوى جامعة الباحة.

مدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي، أكّد ، أن الجامعة تشد من أزر كل مبدعٍ ومبدعةٍ وتعمل على تنمية مواهب المبدعين، مشدّداً أنه ومع ذلك يجب أن يكون أيُّ عملٍ فني أو إبداعي متفقاً مع مبادئنا وأخلاقنا وديننا.

وعن القضية، قال الحريقي "استوضحت الموضوع من الجميع بمن فيهم الطالبة، وعدد من المصادر وتبين أن قسم الاقتصاد المنزلي كان قد أقام معرضاً لمنتوجات الطالبات ومن ضمنها الطالبة "هند"، وهي الفنانة التشكيلية التي تجيد الرسم بالرصاص ولديها رسومات عدة".

وأضاف: "عند حضور العميد شاهد ملاحظاتٍ على اللوحات ونوعاً من الخدش للحياء وبعض التلميحات غير المناسب وجودها في المعرض، وقام بتمزيقها".

مدير جامعة الباحة أكمل حديثه قائلاً "بلا شك العميد أخطأ بأنه مزّق الصور، ولكنه اعترف بالخطأ واعتذر للطالبة، وأكد أن ما حدث نتيجة انفعاله من الصور وغيرته على الطالبة".

وبيّن الحريقي أن العميد طلب من الطالبة أن تشارك ببعض اللوحات لدخول المعرض القادم على مستوى الجامعة، وتخصيص موقع مرسمٍ لها وتوفير أدوات الرسم من سلفة الكلية".

وأكد الحريقي في نهاية حديثه أن ما حدث يأتي من منطلق انفعال الأب على أبنائه في ساعة غضبٍ، مبيناً أن الدكتور ناصر من  الغيورين على الطالبات والطلاب.

من جهته، اعترف الدكتور ناصر الغامدي عميد كلية العلوم والآداب في بلجرشي،بأنه أخطأ بتمزيق الصور قائلاً: "كان من المُفترض أن أتخذ طريقةً أخرى لكون الرسومات من غير المناسب أن تُعرض في المعرض، ولكن ما حدث من دافع غيرتي على الطالبة وزميلاتها".

وقال: "الطالبة هند مؤدبة وخلوقة، هاتفتها واعتذرت لها وطلبت منها المشاركة في المعارض المقبلة ووعدتني بذلك، وأقولها أمام الجميع: أنا آسف، كان المُفترض أن أتخذ طريقةً أخرى؛ لأن الرسومات غير مناسب عرضها بالمعرض".

وأضاف الدكتور الغامدي بالقول "الطالبة ملهمة ومبدعة، ووالله الذي لا إله إلا هو، إنني وقبل أن يتداول الموضوع، وجّهت وكيلة الكلية بأن تحضر للطالبة مرسماً يكلف أكثر من 1500 ريال؛ لأنه لا بد من تنمية موهبتها وإبداعها ولكن لا بد من الترشيد".
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...