الأحد، 9 ديسمبر 2012

تراجع أسعار الذهب في الأسواق العالمية

أسعار الذهب عرفت أسعار الذهب في الأسواق العالمية تراجعا هذا الأسبوع ، حيث تراجعت اسعار الذهب  ليصل سعر العيار 21 إلى 290 جنيهًا، السبت، مقابل نحو 295 جنيهًا قبل أسبوع، فيما بلغ سعر العيار 18 نحو 249 جنيهًا، مقابل 254  جنيهًا، ووصل العيار 24 لنحو 330 جنيهًا، مقابل 335، بينما وصل سعر الجنيه الذهب لنحو 2336 جنيهًا.

وقال نادي نجيب، عضو شعبة تجار الذهب بالغرفة التجارية، إن انخفاض الأسعار لم يساهم في تنشيط سوق الذهب، والذي يشهد حالة من الركود منذ ثورة 25 يناير، موضحًا أن الوضع الاقتصادي حاليًا، والذي وصفه بالصعب، أدى إلى عزوف واضح من جانب المصريين على شراء الخام أو المشغولات.

وحول تراجع الأسعار العالمية، قال إنها جاءت مخالفة للقاعدة العامة، حيث تشهد أسعار الذهب زيادة خلال أوقات الحروب والثورات، لكن خالف الذهب التوقعات وشهدت أسعاره العالمية تراجعًا بلغ نحو 50 دولار للأوقية خلال 10 أيام، لتصل إلى 1690 دولار مقابل 1740.

وأشار إلى أن تراجع الطلب عالميًا أدى إلى انخفاض أسعاره، متوقعًا معاودة الصعود مع زيادة الطلب عليه، لجني الأرباح من جانب التجار.

واكتفى أمير رزق، عضو شعبة الجواهرجية بالغرفة التجارية، بالتعبير عن حالة الركود في سوق الذهب بقوله «القوة الشرائية منعدمة»، مشيرًا إلى أن سوق الذهب لم تشهد أي حالة من الرواج حتى مع تراجع الأسعار.

وأضاف أن هناك عددًا كبيرًا من محال الذهب مستمرة في إغلاق أبوابها، خاصة في مناطق وسط البلد، نظرًا للمظاهرات المتواصلة، مشيرًا إلى أن المحال التي فضلت الاستمرار في العمل، تكتفي بعرض جانب محدود من المشغولات، في ظل استمرار غياب الأمن والخوف من التعرض لحالات سطو.

وقال إن تراجع الطلب أدى إلى إغلاق عدد كبير من المحال المتواجدة بالصاغة، وهو ما أثر سلبًا على جميع العاملين في قطاع الذهب.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...