الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

وزير الدفاع المصري: الحرب ستندلع في أي لحظة و علينا أن نكون مستعدين

وزير الدفاع المصري: الحرب ستندلع في أي لحظة و علينا أن نكون مستعدين
  قال وزير الدفاع المصري ان على بلاده ان تكون مستعدة لمواجهة عسكرية في اي لحظة موضحا ان الحرب قد تندلع في اي وقت وعلى قواته ان تكون مستعدة لهذا الاستحقاق. وقال موقع صحيفة يديعوت احرنوت التي نقلت الخبر ان عبد الفتاح السيسي قال انه يسعى لتطوير المعدات والعتاد العسكري المصري .وقال السيسي خلال مناورات بالذخيرة الحية أجرتها القوات الجوية المصرية، "القوات والمعدات يجب أن تكون دائما على استعداد لأن الحرب قد تندلع في أي وقت." .

وقال الوزير المصري خلال المناورة التي حضرها قائد سلاح الجو المصري ان سلاح الجو المصري سيحصل على شحنة جديدة من F-16 بلوك 52 في يناير كانون الثاني."
وشدد وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة المصرية، على أهمية مواصلة أفراد القوات المسلحة التدريبات للحفاظ على الكفاءة القتالية والبعد عن النمطية في المناورات والتسلح بالعلم والمعرفة.

من جانبه، أعلن قائد سلاح الجو اللواء يونس المصري في تصريح على هامش المناورة، أن القوات الجوية ستستقبل أول دفعة جديدة من الطائرات إف 16 بلوك 52 في شهر يناير/كانون الثاني المقبل، كأحد أحدث طرز إف 16، وذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لرفع الكفاءة القتالية للجيش المصري. وأشار المصري إلى أن المناورة التعبوية بالذخيرة الحية للقوات الجوية (مجد 2012) تم خلالها استخدام أكثر من مائتي طائرة من طرز مختلفة للوصول إلى درجة الاحتراف، وأعلى مستوى أداء للطيارين في المناورة بما يحقق الهدف الرئيسي للقوات الجوية المتمثل في الدقة عند إصابة الأهداف، ورفع كفاءة الفرد المقاتل في استخدام الطواقم الفنية والصلاحية الفنية للطائرات. وقال إن المخطط التدريبي خلال الفترة المقبلة، يستهدف التدريب الليلي على تنفيذ العمليات والمناورات، لافتاً إلى أن العمليات المستقبلية لا يختلف فيها النهار عن الليل، وأغلب العمليات التي تتم الآن معظم توقيتاتها ليلية.
يأتي ذلك في وقت أبرزت فيه الصحف المصرية الصادرة اليوم الاثنين حضور الرئيس القائد الأعلى للقوات المسحلة محمد مرسي الأحد المناورة البحرية "انتصار البحر 45" من أعلى سطح الفرقاطة "توشكى" في مياه الإسكندرية.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...