الأحد، 6 ديسمبر 2015

فالنسيا يوقف انتصارات برشلونة ويجبره على التعادل

فالنسيا يوقف انتصارات برشلونة ويجبره على التعادلعلى ملعب ميستايا، خاض فالنسيا اختبارا صعبا في اول مباراة في غياب مدربه البرتغالي نونو الذي استقال من منصبه الاثنين اثر الخسارة امام اشبيلية صفر-1، والاولى بإشراف الشقيقين الانكليزيين غاري وفيل نيفيل وخرج بنقطة ثمينة بالتعادل 1-1 بعد ان تجنب الهزيمة.
وحاصر رجال المدرب لويس هنريكي مضيفيهم منذ البداية وقاموا بعدة محاولات ابرزها تمريرة من جوردي البا الى الارجنتيني ليونيل ميسي تابعها “طائرة” فوق الخشبات (11)، واخرى من البرازيلي نيمار الى ميسي الذي تابعها زاحفة سيطر عليها الحارس خاومي (26).

ولم يسمح الفريق الكاتالوني لأصحاب الارض الا بمرتدات نادرة لم تشكل خطورة ظاهرة على الحارس التشيلي كلاوديو برافو، ومرر نيمار كرة من الجهة اليسرى قابلها الأوروغواياني لويس سواريز بعنف وهي طائرة فذهبت عالية مفوتا فرصة حقيقية لافتتاح التسجيل (33).
ولم يكن سواريز في اجمل صورة، وانفرد مباشرة بعد تبادل الكرة مع نيمار وفضل عدم التسديد من انفراد ومرر الى البرازيلي الذي لم يلحق بها لشدة اندفاعه (35)، وكرة سريعة من جوردي البا الى سواريز امام المرمى لم يستطع السيطرة عليها (39).
وفي الشوط الثاني، خطف سواريز هدف الفوز لبرشلونة بعد تمريرة من ميسي وهروب من التونسي ايمن عبد النور ثم تسديدة قوية من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى (58).
وفوت الأرجنتيني ريكاردو دي بول افضل الفرص النادرة لفالنسيا عندما سدد كرة خفيفة من دون رقابة سيطر عليها الحارس برافو (79)، وكسر باكو الكاسر التسلل كمن كرة طويلة وراوغ مدافعين اثنين واعطاها الى زميله سانتي مينا غير المراقب تابعها بسهولة في قلب المرمى (86).
وكاد فالنسيا يخطف الفوز قبل دقيقتين لكن التردد وعدم التفاهم بين 3 من لاعبيه حال دون ذلك، وسدد ميسي كرة زاحفة سيطر عليها الحارس خاومي (90+1).
وصار رصيد برشلونة المتصدر وحامل اللقب 34 نقطة مقابل 20 لفالنسيا الذي ارتقى الى المركز السابع موقتا.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...