الأحد، 20 ديسمبر، 2015

اسرائيل تقصف جنوب لبنان ردا على صواريخ حزب الله

أوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية أن الجيش الاسرائيلي أطلق عدة قدائف مدفعية على منطقة وازي النفخة جنوب مدينة صور جنوبي لبنان مصدرها مستوطنة زرعيت شمالي اسرائيل، كما اطلق الجيش الاسرائيلي وفق الوكالة نفسها قذيفتين على منطقة وادي زيقين جنوبا.
 
اسرائيل تقصف جنوب لبنان ردا على صواريخ حزب الله
صورة من الأشيف

وقد أكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الخبر قائلا :"قبل قليل قامت قوات الجيش بقصف مدفعي مستهذفةً جنوب لبنان وذلك في أعقاب اطلاق القذائف الصاروخية بتجاه بلدات الجليل الغربي. يعتبر الجيش الاسرائيلي الجيش اللبناني مسؤولا وحيدًا لكل ما يجري داخل أراضيه وسيواصل
التحرك ضد اي محاولة للمس بسيادة دولة اسرائيل وسلامة سكانها."
للتذكير فإنه سقطت ثلاثة  صواريخ من لبنان في المناطق الشمالية من اسرائيل والجليل الغربي .
الصواريخ التي سقطت على إسرائيل كان مصدرها من قرية لبنانية تبعد بمسافة 5 كيلومترات من الحدود الاسرائيلية بحسب وكالة فرانس برس .
هذا التصعيد جاء عقب استهداف سمير القنطار، القيادي في حزب الله، إثر غارة إسرائيلية استهدفت الشقة التي يسكنها في حي جرمانة بالعاصمة السورية دمشق.
ولم تنفي أو تؤكد إسرائيل اتهمات حزب اله لها بالضلوع في الغارة التي استهدفت سمير القنطار القيادي في حزب الله .
اقرأ أيضا: مي شدياق تهاجم حزب الله : لا محرّر ولا شهيد وكنّا وفّرنا على لبنان عذاب حربيْن وقوافلَ شهداء
وقال الحزب في بيان إن "طائرات العدو الصهيوني" قصفت مبنى في حي جرمانة في الساعة العاشرة والربع من مساء السبت مما اسفر عن مقتل القنطار وعدد من المدنيين السوريين.

واشارت تقارير الى ان 6 الى 8 اشخاص قتلوا في الغارة منهم بعض من قادة حزب الله الميدانيين.

وقالت صحيفة ها آرتس الاسرائيلية إن الصواريخ سقطت في ارض خالية ولم تسفر عن سقوط ضحايا.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للاعلام عن أهالي المنطقة الواقعة شرق مدينة صور جنوبي لبنان قولهم إن 4 صواريخ أطلقت باتجاه اسرائيل من منطقة سهل القليلة، وان الاهالي قالوا انهم سمعوا صفارات الإنذار تدوي من داخل اسرائيل.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...