الأحد، 22 نوفمبر، 2015

احذر هذه الأمور الخطيرة أثناء استخدامك لموقع الفيس بوك

لا شك أن الغالبية العظمى من مستخدمي الشبكة العكبوتية ، يستخدمون الفيسبوك . 

استخدامك لموقع الفيس بوك
لأن الفيس بوك يعتبر أكبر شبكة تواصل اجتماعي حول العالم وهو الطريقة الاكثر فاعلية وسهولة في التواصل بين كافة طبقات المجتمع .. فـ معظم الناس الذين يستخدمون الفيس بوك بشكل دوري ويومي لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات يوميا هم من الطبقة الاكثر استخداما للفيس بوكـ ولكن يختلف استخدام الفيس بوك من شخص لاخر فتجد شخصآ يستخدمه لتواصل مع اصدقائه وتجد أخر يستخدمه لنشر المعلومات والاخبار وتجد أخر يستخدمه لغرض العمل وكثير من الامور ..

ولكن هنالك بعض النقاط التي يجب ان ننوه لها مستخدمي الفيس بوكـ لكي لا يقعوآ بالاخطاء ويكون محط سخرية بعض الاخرين ومن هذه النقاط ..

#حينما تقوم بعمل منشور ما او تشارك خبرآ لاصدقائك لا تعمل " Tag " لكافة أصدقائك على المنشور : فهذه من اكثر الامورالتي تنفر أصدقائك على الفيس بوك من التعليق على منشوراتك .. وعلى رأي المثل "كل شيئ زاد عن حده أنقلب ضده " ,فصديقك على الفيس بوك لو أعجبه منشورك سوف يقوم بالتعليق عليه دون الحاجة بأن تضع له تاج على المنشور وهذه الظاهرة تسبب مشكلة داخلية حيث سوف تشعر بالأسى والحزن في حالة أنك وضعت تاج لشخص ولم يرد عليك في منشورك ولتجنب هذا الشعور فعليك عدم وضع التاج لكل الاصدقاء ودع أصدقائك بكامل حرية التصرف والتعليق على منشوراتك ..

#فتح الفيس بوك عند الاستيقاظ من النوم سلاح ذو حدين ..فأنا برأيي الشخصي لا أنصح بفتح الفيس بوك عند الاستيقاظ من النوم ,بل أجعل أولياتك بأن تقوم بغسل وجهك وأن تعمل النشاطات اليومية المهمة وأن تبدأ صباحك بالفطور لكي تشعر بلذة يومك الجديد , أما لو فتحت الفيس بوك ساعة الاستيقاظ من النوم فالسلاح ذو حدين يكمن في انه لو شاهدت خبرآ حزينا او منشورا لا يعجبك او رسالة من شخص عزيز حزينة فهذا سوف يجعل مزاجك سيئا طوال اليوم لهذا لا أنصح بفتح الفيس بوك ساعة الاستيقاظ من النوم .. أما الحد الثاني وهو الايجابي فهو العكس تماما للحدا الاول ..

#لا ترسل طلبات الصداقة عشوائيا ولأشخاص لا تعرفهم .. لأن هذا وبكل بساطة سوف يعرضك للحظر من قبل ادارة الفيس بوك ..

#لا تقم بأضافة أصدقائك الى المجموعات دون موافقتهم :وهذه نقطة مهمة لأن الكثير من مستخدمي الفيس بوك يقومون باضافة اصدقائهم دون علمهم الى مجموعات لا يعرفونها وهذا يسبب لهم الازعاج من هذه التصرفات ..

#لا ترسل طلبات الالعاب الى كافة الاصدقاء على الفيس بوك : وهذه من أحد الامور التي اعاني منها انا شخصيا من بعض اصدقائي على الفيس بوك حيث أنني كل يوم يأتيني اشعارات كثيرة لطلبات ألعاب على الفيس بوك وانا غير مهتم بهكذا شيئ .. فأنصح من يتابعي مقالي أن يبتعد عن هذه العادة السيئة .

#يجب عليك الحذر من تطبيقات الفيس بوك .. فلا توافق على أي تطبيق دون أن تكون متأكدا مائة بالمائة ما هدفه لأن التطبيقات تصل الى معلوماتك الشخصية وكثيرا من الاشخاص لا يحبون أن ينشروها ..

#صفحتك على الفيس بوك تعكس شخصيتك فأهتم بها : في عصرنا الحالي والتقدم التكنلوجي الكبير أصبح الانسان يقاس بمعايير كثيرة ومن أهمها صفحته على الفيس بوك وطريقة نشره للمنشورات وتعليقاته فهي من اهم الاشياء التي تعكس شخصيتك فممكن أنك لو تقدمت يوما ما الى وظيفة عمل سوف تجد أنه صاحب العمل قام بزيارة صفحتك على الفيس بوك وهذا شيئ مهم لذا عليك ان تهتم بها وبطريقة كتاباتك وافكارك ..

#فلتقل خيرآ أو لتصمت : هذه المقولة كثيرا ما نسمعها ولكن على الفيس بوك علينا كثيرآ أن نطبقها ,فالفيس بوك يحتوي على كافة الطبقات الفكرية في المجتمع مثل المتعلم وغير المتعلم مثل العالم والجاهل لذلك كن ذكيا في مناقشاتك خلال المنشورات على الفيس بوك فلا تكن المتمسكين بأفكارهم لدرجة أنك ممكن تخسر أصدقائك على الفيس بوك ولا تكون ممن يجادلون كثيرا لان هذا الشيئ يعكس عليك سلبا لدى أصدقائك ,, في النهاية فلتقل خيرا او لتصمت ..
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...