الثلاثاء، 10 نوفمبر، 2015

فنانات يرفعن شعار "عمل واحد لا يكفى" في رمضان

وكالات
بدأت ملامح خريطة دراما شهر رمضان المقبل في الظهور ومن خلالها يتضح مشاهدة عدد كبير من النجوم بأكثر من وجه في أكثر من عمل لينافسوا به.
رانيا يوسف

ولم يقتصر هذا الظهور على ممثلي الأدوار الثانية والمساعدة ، كما كان يحدث في السنوات الماضية ، ولكنه امتد إلى عدد آخر من النجوم ، في مقدمتهم الفنانة علا غانم والتي تشارك بمسلسلين ، أولها مسلسل “أبو البنات” مع الفنان مصطفي شعبان، بحسب وكالة أنباء “الشرق الأوسط”.
كما تعاقدت الفنانة علا غانم علي بطولة مسلسل “الرحلة” ، المأخوذ عن فليم “الأخ الكبير” للفنان فريد شوقي وهند رستم ، ومن المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.
ويشارك في بطولة المسلسل باسم سمرة ، ولم يتم الاستقرار حتي الآن علي باقي أفراد العمل ، المقرر تصويره في ديسمبر المقبل.

وتعاقدت الفنانة رانيا يوسف على مسلسلين جديدين من أجل العرض في شهر رمضان المقبل ، هما “أفراح القبة” المأخوذ عن رواية لنجيب محفوظ ويكتبه محمد أمين راضي ومن إخراج محمد ياسين ، ويشارك في بطولته منى زكي وليلى علوي ومحمود حميدة وإياد نصار ، وسوسن بدر، ومحمد الشرنوبي.
ويدور المسلسل في إطار البطولة الجماعية لكل المشاركين المسلسل حيث يحمل مفاجآت كثيرة في تفاصيله ، تتعلق بأدوار غريبة عن نجومه ، فهو عمل يدخل في إطار العالم الآخر وظل الإنسان ، لا سيما أن القصة الحقيقية تعود إلى خمسينات وستينات وسبعينات القرن الماضي ، وما طرأ على الإنسان العربي بعد هزيمة يونيو 1967 ، وذلك من حيث التغيرات الإجتماعية وإنهيار العائلة والتكوينات الجديدة ما بين بلد وآخر.
كما تشارك رانيا يوسف في مسلسل “سبع أرواح” الذي تعتمد احداثه على بطولة ثلاثية لولدين وبنت ، ويشارك في بطولة المسلسل خالد النبوي وإياد نصار ومن تأليف محمد بشير وإخراج طارق رفعت.
بينما تبدأ الفنانة القديرة سوسن بدر في يناير المقبل تصوير مسلسل “ولد فضة” بطولة عمرو سعد وتأليف عبد الرحيم كمال.
ومن المقرر عرض المسلسل في رمضان المقبل ، ويجري حاليا التحضيرات الأولية للعمل واختيار باقي ابطاله حيث لم يتم الاستقرار عليهم حتى الآن.
وتواصل سوسن بدر ايضا تصوير مشاهد مسلسلها الكوميدي الجديد “بس مباشر” ، الذي تشارك في بطولته مع الفنان طلعت زكريا ومها أحمد واللبنانية دانا ، وعدد من الوجوه الشابة ، وهو من تأليف جمعة قابيل ، وإخراج جيهان رزق ، ولم يتحدد موعد عرضه حتى الأن.
ويرى نقاد أن تكرار الممثل أو الممثلة في أكثر من عمل تليفزيوني يحرق الممثل حتى لو اختلفت أدواره في كل عمل يقدمه لانه يصاب بحالة من التشتت والتوهان الذهني لادائه أكثر من شخصية خاصة إذا ترافق تصوير المسلسلين في وقت واحد.
وأكد الناقد أحمد سعد ضرورة عدم مشاركة الفنان في أي عمل إلا إذا كان مقتنعا بدوره ومستوى العمل بالكامل وانه سيكون إضافة جديدة له ، وتقديم هذه الأمور على فكرة الانتشار وإثبات الوجود هو من قبيل الخطأ ، وأن تترسخ لدى الفنان قناعات بان تقديم عمل جديد واحد يحقق نجاحا عند الجمهور أفضل بكثير من 10 أعمال لا تضيف وتحرق الفنان ، ويقول إن المشاهد يصاب بحالة من التشتت فمن الممكن أن نجد ممثلة في شخصية ملتزمة في مسلسل وتؤدي شخصية راقصة ودعارة في مسلسل آخر.
وترى الفنانة سوسن بدر إن تلك الظاهرة تأتي مصادفة لأن الممثل يكون قد مثل دوره في أحد المسلسلات وانتهي من ثم يعمل في مسلسل آخر ، ولكن يتصادف عرض المسلسلات في وقت واحد خاصة في شهر رمضان ، كما أن ترشيحات الممثلين تأتي من قبل المخرجين وللمخرج الحرية في تحديد فريق العمل الذي سيعمل معه‏.‏

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...