الجمعة، 14 ديسمبر 2012

اختطاف العقول المصرية: إغراءات كبيرة للعلماء المصريين من قطر والإمارات وأمريكا

اختطاف العقول المصرية: إغراءات كبيرة للعلماء المصريين من قطر والإمارات وأمريكا
على غرار ما كان قد حدث في العديد من الدول التي كانت تزخر بالعقول والعلماء والتي اختطفت منها عندما تحل ببلادهم مشكلة أو يكون البلد في حالة عدم استقرار مثلما حدث في العراق مثلا ، فإن العقول المصرية هي الأخرى في خطر هكذا أشارت تقارير مصرية عن محاولات لإقناع العقول المصرية البارزة في المجالات العلمية لترك مصر والسفر لأمريكا وقطر والإمارات عن طريق محاولة إغرائهم بالمال وتسخير جميع الإمكانيات اللازمة لمواصلة أبحاثهم .
وكما أشارت التقارير أن هناك عدد من الدول الكبرى على رأسها أمريكا وألمانيا وفرنسا بجانب عدد من الدول الخليجية قامت بإجراء اتصالات بعدد من العلماء والباحثين المصريين في جميع التخصصات وقاموا بتخويفهم من تفاقم الأوضاع الأمنية في مصر وإقناعهم أن مستقبلهم في السفر خارج مصر وتجنيسهم وحمايتهم وتسخير جميع الإمكانيات لمواصلة مشوار النجاح في هذه البلاد على حد زعمهم .

وقد قامت هذه الدول وعلى رأسهم دول مثل قطر والإمارات وأمريكا بمطارده العقول المصرية البارزة في مجالات الفيزياء والطب وقد عرضت هذه الدول مبالغ طائلة لإقناع هذه العقول البارزة على مغادرة مصر وقد تركت لهم الباب مفتوحا بان المراكز العلمية والبحثية لديها مفتوحة في حال اتخاذهم هذا القرار بالمغادرة من مصر .
وقد شهد شاهد على هذه الاتصالات أن عدد كبير من العلماء والأطباء فكروا جديا في ترك مصر وقبول هذه العروض وهم الآن يترقبون الأوضاع داخل مصر . وأشار الشاهد أن الأغلبية قرروا عدم ترك مصر مهما حدث وقالوا أن مصر وأبنائها أولي بعلمهم ومصر قادرة في الفترة القادمة أن تنهض بالبحث العلمي لتقود العالم بهذه العقول البارزة حمي الله مصر وعلماء مصر من فكر قراصنة العقول من الغرب والعرب .

مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...