الأحد، 16 ديسمبر 2012

مزاد مهرجان دبي السينمائي الخيري يحصد نصف مليون دولار

مهرجان دبي السينمائي
 نجح مهرجان دبي السينمائي، في حفله الخيري المقام ببرج خليفة، الجمعة الفائت، بجمع ما يزيد على 1.8 مليون درهم اماراتي (ما يقارب نصف مليون دولار أمريكي) وهو التمويل اللازم لدعم 14 مدرسة في المنطقة، بالإضافة إلى دعم مؤسسة فاركي (GEMS) التي قامت بتمويل 10 مدارس في باكستان.
"أنباء موسكو"
وافتتح النجم الأمريكي كولين فيرث، مزاد الخير والعطاء، الذي عُقد ببرج خليفة في قلب مدينة دبي، تحت عنوان "المال لا يستطيع شراء الجوائز"، في ظل مهرجان دبي السينمائي الدولي، في دورته التاسعة، التي افتتحت فعالياتها في التاسع من شهر ديسمبر/ كانون الأول وتستمر حتى اليوم.

و قبيل 48 ساعة من اختتام المهرجان تزينت السجادة الحمراء بكوكبة من النجوم العالميين القادمين من كل حدب وصوب، لحضور الحفل الخيري السنوي، الذي ينظّمه مهرجان دبي السينمائي، في فندق أرماني بدبي، مثل: كريستين ديفيس، روني مارا وفريدا بنتو، ومن المشاهير العرب عبدالعزيز الجاسم وصلاح الملا وعمرو واكد، ومحمود عبدالعزيز مع زوجته المذيعة بوسي شلبي، وخالد النبوي وأحمد راتب وغيرهم.

وتضمن الحفل إقامة مزاد تحت عنوان "ما لا يمكن للمال أن يشتريه"، وتضمن المزاد فرصة فريدة من نوعها تقدمها سفيرة أوكسفام ونجمة هوليوود سكارليت جوهانسون للقائها شخصيا وحضور ليلة افتتاح مسرحية "قطة على صفيح ساخن" في مسرح برودواي، ويتضمن ذلك تذكرتي طيران ذهاب وعودة على الدرجة الاقتصادية إلى نيويورك والإقامة لمدة ليلتين في فندق "ذا لندن إن واي سي".

ومن المعروضات اللافتة كان فستاناً أحمر قامت بتصميمه دار فالنتينو للأزياء صديقاً للبيئة، على حد وصف الجهة المنظمة، وارتدته سيدة الأعمال  ليفيا فيرث، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الأخيرة، واستخدم في إعداد الفستان ألياف البوليستر المعاد تدويرها من العبوات البلاستيكية.

كما شمل المزاد أيضاً ساعة يد من ماركة شوبارد مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً والستانلس ستيل، وطقم خاتم وقرطين من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً من إنتاج مصممة المجوهرات المتألقة الحاصلة على جوائز عالمية آنا لوكا، بالإضافة الى لوحة تشكيلية من الفن الايراني.

ولا يزال مهرجان دبي السينمائي الدولي فتيا بالنسبة للمهرجانات العالمية، فهو في دورته التاسعة هذا العام، بعد أن انطلق عام 2004 بمشاركة  76 فيلماً في دورته الأولى، الا أنه نما وتطور بسرعة ليرتفع عدد الأفلام إلى 161 فيلماً في دورته التاسعة تتحدث 43 لغة، كما شهد المهرجان أيضاً، ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الدول المشاركة فيه، فبينما اقتصرت الدورة الأولى على مشاركة 27 دولة فقط، وصل عدد الدول المشاركة في المهرجان هذا العام إلى61 دولة.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...