الخميس، 6 ديسمبر 2012

وسيلة احتجاج نساء إيطاليات: الإضراب عن العلاقة الزوجية

نساء إيطاليات: الإضراب عن العلاقة الزوجية
 دعت لجنة محلية فى منطقة سولمونا التابعة لمدينة لاكويلا باقليم ابرتسو وسط شرق ايطاليا النساء للإضراب عن العلاقة مع الزوج أو الحبيب بغية حث السلطات المحلية على الاهتمام بمستشفى الولادة فيها.

المبادرة تروج لها لجنة الدفاع عن “نقطة الميلاد” أي قسم الولادة في مستشفى سولمونا، وتتكون اللجنة من مجموعة من النساء “تعبن من اللامبالاة أو عجز الطبقة السياسية المحلية”، ومن ثم قررن التحدي واطلقن هذه المبادرة حتى تقوم السلطات المحلية بواجبها تجاه المستشفى.

ودعت اللجنة النساء بالمنطقة سواء الإيطاليات او من مختلف الجنسيات الأخرى (المهاجرات) الى الالتزام بأقصى شكل من الاحتجاج بهدف ضمان مركز ولادة لأجيال المستقبل، يصبح نقطة مرجعية لجميع النساء، يوفر لهن الرعاية والأمان والإدارات المؤهلة بشكل يحد من المخاطرة.

يذكر أن زلزالا كبير ضرب مدينة لاكويلا العام 2009، وأسفر عن مقتل أكثر من ثلاثمئة شخص، وتدمير الكثير من الأبنية والمنشآت بالمدينة والمنطقة المجاورة.
ويشار الى ان الكاتب الإغريقي أريستوفان طرح فى ملهاة “ليزيستراتا” فكرة امتناع النساء عن الرجال حتى يستجيبوا لطالبتهن، وان كانت طلبات النساء في المسرحية التوقف عن الحرب.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...