الأحد، 30 ديسمبر 2012

نصائح سهلة وسريعة للتخلص من حب الشباب

نصائح سهلة وسريعة للتخلص من حب الشباب
 أظهرت دراسة علمية جديدة أن حب الشباب يصيب ما يقارب 45% من السيدات ما بين 21 – 30 سنة، و 26% من السيدات ما بين 31 – 40 سنة، و 12% ما بين 41 – 50 سنة.

وأشارت إلى أن من أسباب استمرار ظهور حب الشباب في البشرة، بعد سن البلوغ، هو التغييرات الهرمونية، ومساحيق التجميل ونوعية الطعام.

الدراسة "بحسب العربية نت"، قدمت مجموعة نصائح للسيدات لتقليل إمكانية ظهور حب الشباب منها:

-          تناول الفواكه، والأفوكاتو خاصة، حيث أن الطعام الغني بالدهون الصحية يساعد على تقليل هذه البثور، وتحسين القوة العقلية، هذا بالإضافة إلى المكسرات والحبوب والزيتون والأسماك.

تناول فاكهة الأفوكا.

-          منتجات الألبان لا تؤدي لظهور هذه الحبوب، إلا في حال كان هنالك تاريخ أسري من المرض، فإن تناولها بكثرة قد يزيد من سوء الحالة، لهذا ينصب بإنقاص تناولها، والاستعاضة عنها بالخضروات والفواكه.

-          زيادة الزنك في الجسم، فهو يمثل عنصرا حيويا في تكوين وظائف أجزاء الخلية، وفي الغالب فإن من يعاني من حب الشباب، يعاني في الغاالب من نقص مادة الزنك. لذا يجب تناول اللحوم والبيض والفطر والمحار.

-          الدقيق الأبيض المكرر وحلوى المافين والباستة، تسبب زيادة سريعة في سكر الدم، وهو ما يساهم في ظهور حب الشباب، لذا ينصح بتناول أطعمة منخفظة السكريات لتحسين مظهر البشرة. كالأرز البني والشعير والبطاطا.

-          الإكثار من فيتامين "آي" فهو مفيد للبشرة، وتناوله قد يقلل من احتمالات انتشار حب الشباب في البشرة، وهنا يجب تناول البطاطا والسبانخ والجزر.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...