الخميس، 13 ديسمبر 2012

تداول العملة الليبية الجديدة سيبدأ أواخر يناير

العملة الليبية الجديدة
 العربية.نت
أعلن محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير أنه سيبدأ تداول العملة الجديدة للبلاد مع نهاية شهر يناير/كانون الثاني، بفئاتها التي ستشمل الدينار والخمسة دنانير والعشرة دنانير والعشرين والخمسين دينارا. وذلك حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وأكد الكبير في تصريح لوكالة الأنباء الليبية (وال) على هامش اجتماع مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي أمس بمدينة سبها أن المصرف كان بدأ منذ الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول) في سحب الإصدارين الرابع والخامس من العملة الورقية فئتي خمسة دنانير وعشرة دنانير، ومن المقرر أن تتواصل عملية السحب وفقا للمنهجية التي اعتمدها مجلس إدارة المصرف.

ووفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط"، طلب مصرف ليبيا المركزي من جميع "المصارف وفروعها تمكين الجمهور من تقديم ما بحوزتهم من الأوراق النقدية المسحوبة من التداول لاستبدالها أو إيداعها في حساباتهم طرفها، وتنظيم العمل بالكيفية التي تكفل سير عمليات الاستبدال أو الإيداع في سهولة ويسر وفق المواعيد المحددة".

وكان مصرف ليبيا المركزي أعلن نهاية العام الماضي أنه سيتم تغيير العملة المحلية المتداولة حالياً بعملة جديدة لا تحمل صور ورسومات العقيد الراحل معمر القذافي، وتم الإعلان في حينها عن مسابقة عامة لوضع تصميمات للعملات الجديدة بشروط ومواصفات حددها المصرف.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...