الخميس، 13 ديسمبر 2012

ارتفاع طفيف لمؤشر البورصة المصرية بسبب مشتريات العرب

ارتفاع طفيف لمؤشر البورصة المصرية بسبب مشتريات العرب
 أنقذت مشتريات المصريين والعرب البورصة من التراجع في نهاية تعاملات الخميس، بسبب المبيعات المكثفة للمستثمرين الأجانب، من أجل جني الأرباح بشكل سريع.

وصعد المؤشر الرئيسي «EGX30»، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة، بنسبة طفيفة بلغت 0.09%، رابحا 4 نقاط، ليستقر عند مستوى 5162 نقطة بتعاملات بلغت قيمتها 470.7 مليون جنيه.

وارتفع مؤشر «EGX70»، للأسهم الصغيرة والمتوسطة، بنسة 1.2%، فيما صعد مؤشر «EGX1100»، الأوسع نطاقا، بنحو 0.7%، ليربح رأس المال السوقي نحو 400 مليون جنيه، بعد أن بلغ 360.2 مليار جنيه.

واتجهت تعاملات المصريين والعرب للشراء، مسجلة صافيا شرائيا بقيمة 40.3 مليون جنيه و16.3 مليون جنيه على الترتيب، بينما تحول صافي تعاملات الأجانب للبيع، مسجلا 57.2 مليون جنيه.

وقال محمود عبدالرحمن، مدير الاستثمار في شركة «بريميير» لتداول الأوراق المالية، إن السوق تأثرت بمبيعات الأجانب المكثفة بهدف جني الأرباح، بعد اقتناصهم العديد من الأسهم، لاسيما القيادية عند مستويات متدنية للغاية، والاستفادة من معاودة هذه الأسهم الارتفاع منذ منتصف الأسبوع، وحتى نهاية تعاملات الخميس.

وأضاف أن أغلب الأسهم القيادية سجلت صعودا ملحوظا، لكن التراجع الحاد لسهم «البنك الأهلي سوسيتيه جنرال»، ضغط على المؤشر الرئيسي، بعد انهياره في أعقاب الإعلان عن قيمة صفقة استحواذ بنك «قطر الوطني» على 100% من البنك، التي تعد أقل كثيرا من التوقعات، ودفعت حائزي السهم إلى التخلص منه، ليهوي بنسبة 9.9%، في الوقت الذي سجلت فيه السوق عروضا للبيع تجاوزت 700 ألف سهم دون تسجيل مشترين لها.

كان بنك قطر الوطني قد أشار، في بيان له الأربعاء، إلى أن قيمة صفقة الاستحواذ على «الأهلي سوسيتيه جنرال» تبلغ نحو 2.5 مليار دولار، وهو ما اعتبره مدير الاستثمار في «بريميير» أقل كثيرا من توقعات بنوك الاستثمار حول تقييمها الصفقة.
المصري اليوم
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...