السبت، 15 ديسمبر 2012

ضاحى خلفان: جريمة قتل أبو ضيف لا تغتفر... والأخوان ستحاكم لقتله

 قال ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى، أن الإخوان ستتعرض للمحاكمة على أثر قتلهم الصحفي الحسيني أبوضيف الذي رحل إثر جريمة لا تغتفر. ووجه خلفان، فى تغريده له على موقع التواصل الاجتماعى"تويتر"، سؤالاً على مقولة يصف بها جماعة الإخوان المسلمين قائلا: "الإخوان لا عهد لهم - من قائل هذه العبارة؟.. وأشار خلفان، أن الإخوان في مصر الغاية منهم ليس لصالح الإسلام والمسلمين، بل العكس تماماً ومصر هي المستهدف الأول.../...

وأكد خلفان أن تنظيم الإخوان مهلهل ولا يجيد الإدارة، إنما شاطر في شجاره بالشتائم، مضيفًا أن جماعة الإخوان المسلمين على وشك الانهيار.

الحسيني ابو ضيف
 هذا وكانت عبير السعدي قد قالت أنها لا استبعد تعمد اغتيال الصحفي الحسيني ابو ضيف، خلال مؤتمر صحفى عقد ظهر يوم الاحد 12 من الشهر الجاري للتنديد بالاعتداء على المتظاهرين من قبل مليشيات الاخوان فى الاحداث الاخيرة وفض اعتصام قصر الاتحادية بالقوة، حضره العديد من الشخصيات المقربة من الصحفى الحسينى ابو ضيف مثل الصحفى محمود الكيلانى ,الاعلامى جابر القرموطى , شقيق الحسينى "سالم محمد ابو ضيف",عبير السعدى وكيل النقابة.

وقد قام الحاضرون في المؤتمر باستعراض احداث الاعتداءات على الصحفيين فى الايام الاخيرة واخرها اصابة الحسينى ابو ضيف الذى اصيب بطلقتين خرطوش.

عبير السعدى
واشارت عبير السعدى عضو مجلس نقابة الصحفيين ،الى انسانية الحسينى والى وقفوه مع زملائه ومواقفه الكثيره مع الزملاء الصحفيين وغيرهم.
 كما اشارت السعدى الى ان الحسينى درس دورة عن السلامة المهنية وكيفية تأمين نفسه فى تلك الظروف لذلك لم تستبعد ان تكون تلك الاصابة لتصفيته ، نظرآ للاحداث والوقائع التى رصدها من الاعتداءات واسالبيهم فى الاعتداء على المتظاهرين.

والجدير بالذكر ان العشرات من المشاركين فى المؤتمر نظموا وقفه رمزيه على سلم النقابة للتنديد بالاحداث في حينه.

هذا ويشار أنه عقب مقتل الصحفي الحسيني أبو ضيف من قبل بلطجية الاخوان، أصدرت الأمم المتحدة في السادس من الشهر الجاري، بيانا قالت فيه: "أن قتل الصحفي الحسيني يعتبر ضربة تقشعر لها أبدان حرية التعبير فى مصر".
 وقالت نافى بيلاى المفوضة السامية لحقوق الانسان بالأمم المتحدة , أن الحكومة لديها واجب وهو حماية المتظاهرين السلميين، وكذلك حظر استخدام خطاب الكراهية ومقاضاة الأشخاص الذين يستخدمونه عن عمد من أجل التحريض على العنف ، بما في ذلك السياسيين والموظفين العموميين وأنصارهم من أعضاء الحكومة ، وقالت بيلاي أنها انزعجت بشدة من التقارير التى أفادت بأن الصحفيين يتعرضون للهجوم ، وشعرت بالقلق إزاء قتل الصحفى الحسينى أبو ضيف، في المستشفى بعد تلقيه رصاصة في الرأس في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وأضافت بيلاي، أن هذه ليست فقط مأساة لعائلته ، بل هى أيضا ضربة تقشعر لها أبدان حرية التعبير في مصر .
نافى بيلاى

وأشارت بيلاى إلى أن الحكومة المصرية يجب عليها حماية المتظاهرين السلميين وإحالة أي شخص قام بالتحريض على العنف أو شارك فيه إلى المحاكمة العاجلة والعادلة ، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية الحالية وصلت إلى السلطة عن طريق احتجاجات مماثلة ولذلك عليها أن تعي أهمية حماية هؤلاء المحتجين والسماح لهم بالتعبير عن أرائهم دون الترعض لأعمال عنف وعلى الحكومة أن تقوم بحماية حقوق المتظاهرين في حرية التعبير والتجمع السلمي .

كما أضافت بيلاي أنه قد توفي سبعة أشخاص في اشتباكات القاهرة العنيفة بين عشية وضحاها بسبب ما قام به الرئيس المصري محمد مرسي بقرار لتمديد صلاحياته وإقصاء للقوى السياسية الأخرى وهو ما يتعارض مع المعاهدات الخاصة بحقوق الإنسان المموقعة عليها مصر .
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...