الاثنين، 19 نوفمبر 2012

هل أهدى أمير قطر "ساعات للتجسس علي حماس" قبل اغتيال الجعبري؟

هل أهدى أمير قطر "ساعات للتجسس علي حماس" قبل اغتيال الجعبري؟
 اتهمت وسائل إعلام إيرانية أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بمساعدة المخابرات الصهيونية للوصول إلى قادة حركة حماس عبر زراعة أجهزة تتبع لقادة حماس خلال زيارته الأخيرة لقطاع غزة.
وطبقا لتقرير نشرته وكالة أنباء فارس شبه الرسمية الإيرانية، فإن أمير قطر أهدى قادة حماس ساعات وأقلام تبث ترددات منخفضة للأقمار الصناعية الصهيونية.
وقد استخدم القادة العسكريين الصهاينة هذه الترددات لمعرفة أماكن قادة حماس واغتيالهم عبر طائراتهم الحربية في أي وقت.
كان حمد قد زار قطاع غزة في 23 أكتوبر الماضي كأول حاكم عربي يزور القطاع منذ تولي حماس إدارة قطاع غزة عام 2007، وأقدمت إسرائيل على اغتيال أحمد الجعبري قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وأحمد جلال قائد ميداني في كتائب عز الدين القسام منذ حوالي 3 أيام.

وتقول تقارير صحفية غربية إن أحمد الجعبري ربما لم يسمع حتى الصاروخ الذي قتله والذي أطلق من طائرة بدون طيار في سماء مدينة غزة بينما كان يقود سيارته خلال شارع سكني هاديء ، وأشارت إلى أن عملية اغتياله كانت من أنجح عمليات الاغتيال للقوات الصهيونية التي يفتخرون بمهاراتهم في قتل أعدائهم، حيث أظهرت لقطات مشوشة أبيض وأسود مأخوذة من طائرة بدون طيار حافلة صغيرة يركبها شخص واحد وهو الجعبري وخلال ثانية انطلق صاروخ باتجاه السيارة قتله على الفور وتصاعدت ألسنة اللهب في الهواء.
وكان الجعبري قد نجا سابقا من أربع محاولات اغتيال بما في ذلك عام 2004 التي قتل فيها شقيقه وأقارب له، وقبل اغتياله بلحظات نشر موظف في مكتب الدفاع الصهيوني رسالة على تويتر تظهر صورة (الجعبري) مع كلمة "تصفية".
وكانت حماس قد اتهمت عميلا فلسطينيا يدعى أشرف وقالت إنه هو الذي وضع جهاز تتبع على سيارة الجعبري وقامت الحركة بقتله أول أمس الجمعة وسط شارع مزدحم حيث أطلقت عليه النار وتركوا رسالة مكتوبا فيها "إن كتائب عز الدين القسام تعلن عن ذبح متعاون شارك في اغتيال أكثر من 15 من قادة الشعب الفلسطيني".


مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...