الجمعة، 9 نوفمبر 2012

مقاتلات إيرانية هاجمت طائرة استطلاع أمريكية بالخليج

مقاتلات إيرانية هاجمت طائرة استطلاع أمريكية بالخليج
 ذكرت مصاد إعلامية أن طائرتين مقاتلتين إيرانيتين أطلقتا النار على طائرة استطلاع دون طيار غير مسلحة، من طراز "بريداتور،" تتبع لسلاح الجو الأمريكي، في الخليج، الأسبوع الماضي.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسئولين أمريكيين قولهم: إن طائرة بدون طيار كانت في المجال الجوي الدولي شرق الكويت، تقوم بمهمة مراقبة بحرية روتينية، ورغم أن الطائرة لم تصب جراء الهجوم الإيراني، إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية تشعر بالقلق جراء الحادث.

وأوضح مسئولان أمريكيان أن الطائرتين الإيرانيتين، كانتا جزءا من قوة الحرس الثوري، التي تعتبر أكثر ميلا للمواجهة العسكرية، من القوات النظامية الإيرانية.

ولم تكشف إدارة أوباما عن الحادث الذي وقع مطلع نوفمبر، قبل أيام فقط من الانتخابات الرئاسية، ولكن ثلاثة مسئولين كبار أكدوا التفاصيل، لـ"شبكة سي إن إن" رافضين الكشف عن هويتهم بسبب حساسية المسائل الاستخباراتية المحيطة بذلك الشأن.

وأظهرت كاميرات التصوير الفوتوغرافي والفيديو المزودة بها الطائرة الحادث، إذ تبين اقتراب مقاتلتين إيرانيتين من طراز "أس يو 25 أس" من طائرة الاستطلاع، وإطلاق النيران قربها. وقال المسؤولون: إن الطيارين الإيرانيين واصلا إطلاق النار باتجاه الطائرة الأمريكية ومن تحتها، ولكنهما لم يصيبانها.

ولا يزال محللون أمريكيون في مجال الاستخبارات العسكرية غير متأكدين مما إذا كان الطياران الإيرانيان ببساطة غير قادرين على ضرب طائرة الاستطلاع، أو أنهما تعمدا عدم إسقاطها، ولكن أحد المسئولين قال: "لا يهم، فقد أطلقوا النار علينا". فيما أكد المسئول أن الولايات المتحدة احتجت على الحادث، ولكن لم تسمع ردا من إيران.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...