السبت، 17 نوفمبر 2012

المال أكثر أهمية من الأسرة بالنسبة لملايين البريطانيين

المال أكثر أهمية من الأسرة بالنسبة لملايين البريطانيين
 كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة «الديلي ميل» امس الثلاثاء، أن المال هو الآن أكثر أهمية من الأسرة والأصدقاء المقربين بالنسبة إلى ملايين البريطانيين.

ووجدت الدراسة أن 3 من كل 10 بريطانيين، أي ما يعادل 30% منهم، وضعوا المال في مكانة أعلى من الأصدقاء المقرّبين، في حين وضعه 28% منهم فوق الأسرة.

وقالت إن واحداً من كل 4 بريطانيين اعتبر المال أكثر أهمية من الأمن الوظيفي، فيما أقر 29% منهم أن المال أكثر أهمية من أن يكونوا سعيدين في عملهم.

وأضافت الدراسة أن البريطاني العادي يعتقد أنه يحتاج إلى 1722 جنيهاً استرلينياً في الشهر لتأمين متطلبات حياته، في حين يرى آخرون أنهم يحتاجون إلى 1922 جنيهاً استرلينياً في الشهر للعيش بشكل مريح، وإلى 4413 جنيهاً استرلينياً في الشهر للعيش حياة مترفة.

واعترف واحد من كل 4 بريطانيين أن أول شيء سيضحي به هو التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء حين تشح أمواله، وفقاً للدراسة التي أظهرت أن واحداً من كل 10 منهم يدخرون المال من خلال تخفيف الخروج للسهر والمطاعم مع النصف الآخر، وواحداً من كل 20 من خلال تخفيض الانفاق على أسرته.

ووجدت الدراسة أيضاً أن البريطانيين من أصحاب الدخل المنخفض يلجأون إلى وقف شراء الملابس وتناول الأطعمة الباهظة الثمن وإلغاء عضوية الصالات الرياضية والتوقف عن تقديم التبرعات الخيرية.
وقالت إن الصعوبات المالية جعلت 30% من البريطانيين يستخدمون بطاقات الائتمان لدفع ثمن كل شيء حتى ولو كان قليلاً.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...