الجمعة، 30 نوفمبر 2012

الائتلاف الحاكم بالجزائر يفوز بالانتخابات المحلية

 فاز حزب "جبهة التحرير الوطني"، الحاكم في الجزائر، بأغلب مقاعد الانتخابات المحلية التي جرت أمس الخميس.

الائتلاف الحاكم بالجزائر يفوز بالانتخابات المحلية
وجاء حزب "التجمع الوطني الديمقراطي" - شريك الحزب الحاكم في الحكومة – في المركز الثاني، بينما مُني الإسلاميون بخسارة كبيرة، بحسب النتائج الرسمية شبه النهائية التي أعلنها وزير الداخلية دحو ولد قابلية مساء اليوم الجمعة.

كان 52 حزبًا وأكثر من مائتي قائمة مستقلة شاركوا في الانتخابات المحلية، التي جرت أمس الخميس؛ لانتخاب أعضاء 1541 مجلس بلدي و48 مجلس محافظة في انتخابات.

قال ولد قابلية ـ في مؤتمر صحفي ـ إن النتائج أظهرت حصول حزب "جبهة التحرير الوطني" على أغلبية تراوحت بين المطلقة والنسبية في 491 مجلسًا من بين 1541 مجلس بلدي جرى التنافس عليها، بينما فاز بـ 685 مقعدًا من بين 2004 مقاعد جرى التنافس عليها في مجالس المحافظات.

وحل حزب "التجمع الوطني الديمقراطي في المركز الثاني في هذه الانتخابات؛ حيث حصل على أغلبية تراوحت بين المطلقة والنسبية في347 مجلس بلدي، وحصل على 487 مقعدًا في مجالس المحافظات، فيما حقق حزب "الجبهة الشعبية الجزائرية" - الذي تأسس مؤخرًا - مفاجأة في الانتخابات؛ حيث حصل على أغلبية تراوحت بين المطلقة والنسبية في 99 مجلس بلدي، وفاز بـ 103 مقاعد في مجالس المحافظات، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وتلقى الإسلاميون - الذي شاركوا في هذه الانتخابات ضمن تكتل الجزائر الخضراء - خسارة كبيرة في السباق الانتخابي، بحسب أرقام الوزير؛ حيث لم تحصل أحزاب التكتل الثلاثة: وهي "حركة مجتمع السلم"، و"النهضة" و"الإصلاح" إلا على أغلبية تراوحت بين المطلقة والنسبية في 10 مجالس بلدية، وفازوا بـ 76 مقعدًا في مجالس المحافظات.

وتوزعت بقية المقاعد بين عشرات الأحزاب التي شاركت في هذه الانتخابات.

يجدر التنويه إلى أن التكتل الإسلامي كان قد ندّد بتسجيل تجاوزات بالجملة شملت التصويت الجماعي لعناصر الجيش لصالح الحزب الحاكم وشريكه في الحكومة.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...