الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

ماهي أمراض المناعة الذاتية و كيف نتغلب عليها ؟

 أمراض المناعة الذاتية
 تحدث أمراض المناعة الذاتية نتيجة خلل ما في وظيفة الجهاز المناعي. والنساء يتعرضن أكثر من الرجال الى الإصابة بتلك الأمراض بخمسة أضعاف مثل مرض التصلب المتعدد، إلتهاب المفاصل الروماتويدي، الذئبة وهو مرض جلدي، وغيرها. يصعب تشخيص هذه الأمراض بسهولة، العلاج متوفر عبر مجموعة من الأدوية والعمليات الجراحية. ولكن إذا كنتِ تعانين من أمراض المناعة الذاتية ما رأيكِ أن تجربي علاج الطب البديل، الذي أثبت فعالية في الشفاء وتوفير الطرق الضرورية من أجل التكيف مع المرض من أجل عمر مديد وحياة صحية أفضل؟

إليكِ 7 طرق نوصيكِ بإتباعها لمعالجة أمراض المناعة الذاتية، إضافة الى مختصر عن كيفية حصول تلك الأمراض من أجل معرفة متكاملة.

ما هي أمراض المناعة الذاتية؟
تُفسر أمراض المناعة الذاتية عادة بأن الجهاز المناعي للإنسان يقوم بمهاجمة المريض أي مهاجمة الجسم لنفسه. ويمكن أن يُفهم بأنه نوع من حساسية الجسم ضد جزء منه وغالبا ما يكون الهجوم ضد عضو معين مثل الدماغ.

إذاً، يحدث هذا المرض عندما يصاب الجهاز المناعي فجأة بانحراف عن وظيفته ويهاجم بالتالي أنسجة الجسم. ويوجد 80 مرضاً من أمراض المناعة الذاتية المعروفة، أمّا الخطورة فتتمثل في تلك الأمراض غير المعروفة مثل: مرض الذئبة الحمامية، مرض التصلب المتعدد، ومرض إلتهاب المفاصل الروماتويدي. وهنا تأتي وظيفة الطب البديل، ليساعد في تقديم العلاج الأمثل.

أسباب المرض
    العوامل الوراثية.
     خلل في الجهاز المناعي.
     خلل في المنظومة الهرمونية، وخاصة الهرمونات النسائية.
     العوامل البيئية مثل، الأدوية، المواد الكيميائية، الفيروسات، الجراثيم، التغذية، والتوتر النفسي.

العلاج الطبي
يتنوع علاج أمراض المناعة الذاتية ويختلف بين مريض وآخر. يتجه الميل العام نحو المعالجة بمضادات الإلتهابات، وبالادوية الكابتة للجهاز المناعي. هناك أيضاً علاجات مركبة، مثل تسريب مضادات من أشخاص آخرين إلى داخل أوردة الشخص المصاب، وكذلك المعالجة بالمضادات الأحادية النسيلة والتي لها فعالية ضد مكونات الإلتهاب.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...