الخميس، 22 نوفمبر 2012

جمعة اقتحام المتسوقيين للأسواق الأمريكية و موسم التخفيضات الجنونية!‬‬‬ black friday

جمعة اقتحام المتسوقيين للأسواق الأمريكية و موسم التخفيضات الجنونية!‬‬‬ black friday
 الجمعة السوداء Black Friday) أو إجازة التسوق أو كما يحب أن يسميه البعض يوم الطوابير الطويلة أمام المتاجر و محلات البيع بالتجزئة بدءً من منتصف الليل، حيث توافق هذه الجمعة اليوم الذي يتلو يوم (عيد الشكر Thanksgiving) لدى الأمريكان أي رابع جمعة في شهر نوفمبر من كل سنة ، و تقوم أغلب المتاجر ومحلات البيع بالتجزئة بتقديم عروض وخصومات كبيرة، مما يجعل بعض المتسوقين يتهافتون على هذه المحلات بشكل جنوني! وتبدأ فعاليات هذا اليوم منذ الفجر ويبدأ معها مسلسل الطوابير الطويلة أمام المتاجر الضخمة بانتظار افتتاح المتجر، ولن تستغرب عند رؤية الناس يركضون ويقفزون بحثاً عن السلع والهدايا فالتخفيضات جنونية! أو أن ترى بعضهم ينصب خيمته أمام المتجر بانتظار موعد الافتتاح!

رفت هذه الجمعة في الولايات المتحدة منذ نهايات القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، ولكن مصطلح الجمعة السوداء أطلق في الستينات ليعلن بدء موسم التسوق للكريسميس، نسبة إلى أن أغلب المواطنين في أمريكا يقومون بشراء الهدايا فيها، وترمز كلمة السوداء “Black” إلى المخازن التي تنتقل من الأحمر إلى الأسود، حيث أنه في تلك الأيام عندما كانت السجلات تكتب بأقلام الحبر، فكان الحبر الأحمر يعني الخسارة والأسود يعني الربح.
أما بالنسبة للناس من خارج أمريكا فبإمكانهم أيضاً المشاركة في هذه الجمعة وشراء الهدايا والمنتجات بخصومات كبيرة وذلك عبر متاجر الانترنت الضخمة التي تقوم أيضاً بدورها بعرض المنتجات بأسعار مخفضة، ولعل من أشهرها موقع أمازون الذي يقوم بطرح العديد من الخصومات على العديد من المنتجات، كما أن لديه عرض خاص بخصم كبير جداً على منتج معين يتغير كل ساعة، فلا تستغرب أن تشتري شاشة ضخمة بنصف سعرها الحقيقي.

بإمكانك ملاحظة الخطوط الطويلة التي تبدأ بها هذه الجمعة :
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...