الاثنين، 12 نوفمبر 2012

الجزائر تتحقق من قيام أمير خليجي بإدخال 10 ملايين دولار بطريقة غير شرعية

الجزائر تتحقق من قيام أمير خليجي بإدخال 10 ملايين دولار بطريقة غير شرعية
 الجزائر - أ ش أ
بدأت أجهزة الأمن الجزائرية تحقيقات واسعة حول قيام أمراء من إحدى دول الخليج العربي بإدخال أكثر من 10 ملايين دولار إلى البلاد داخل حقائب دبلوماسية مخالفة بذلك قانون النقد وقوانين مكافحة الفساد وغسيل الأموال.
وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، أن تحقيقات أجهزة الأمن بدأت إثر تلقي معلومات من متهم في قضية شيك بدون رصيد حول قيام أحد الأمراء بإدخال مبالغ مالية كبيرة في حقائب كونها دبلوماسية، وبالتالي لا تخضع للتفتيش.

وأضافت، "إن التحقيقات في القضية تتجه إلى احتمال تسريب هذه الأموال إلى الجماعات الإرهابية والمهربين في أقصى الجنوب والساحل، مما أدى إلى قيام أجهزة الأمن بمراقبة عدة حسابات جارية لعدد من المشتبه فيهم بعد الحصول على إذن من السلطات القضائية".

وأشارت إلى، أن تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي في مالي والنيجر وموريتانيا حصل، خلال السنوات الخمس الماضية، على أموال طائلة، نتيجة نشاط التهريب الدولي تم استثمارها في بعض المشاريع في مالي وبوركينافاسو، كما لعبت الأموال المتحصل عليها من التهريب دورًا محوريًا في ضمان صمود جماعات المهربين أمام ضربات الجيش وأجهزة الأمن الجزائرية.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...