الاثنين، 29 أكتوبر 2012

ميزات نظام التشغيل الجديد ويندوز windows 8 من مايكروسوفت

windows 8
 سبق وتحدثنا عن الإعلان الرسمي من طرف شركة ميكرلاوسوفت عن إطلاق نظام التشغيل الجديد ويندوز windows 8 ، وذكرنا أنه بمثابة ثورة حقيية في مجال أنظمة التشغيل التي مرت بالشركة ، من حيث الميزات الجديدة التي يحويها ويندوز windows 8 وكمية التطبيقات المدمجة به فنظام التشغيل الجديد يدعم قرابة 50 لغة مختلفة ومتاح لقرابة 191 دولة في جميع أرجاء العالم، من ضمنها معظم الدول العربية.

وتتمير شاشة القفل الخاصة بنظام "ويندوز فون 8" بدعمها لما يعرف باسم التطبيقات الحية " Live App"، التي تم تطويرها من قبل مطوري الشركة لتوسيع خصائص شاشة القفل، التي من شأنها تغيير الخلفية تلقائياً لإظهار الصور والإخطارات والمحتوى من كافة التطبيقات المفضلة لدى المستخدم، بما في ذلك محتوى موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعرض التحديثات والإخطارات الجديدة، أي أنه بإمكان المستخدم تخصيص شاشة القفل وفقاً لرغباته وتحديد التطبيقات، إضافة إلى إمكانية تخصيص صورة أو حتى نص مكتوب.

كما يتضمن نظام windows 8 نسخة جديدة من موقع التدوين المصغر "تويتر" تتمتع بأداء أفضل ونسخة جديدة من تطبيق المحادثة الشهير "سكايب"، حيث إخطار المستخدم بالمكالمات والرسائل الفائتة أولاً بأول.

وبالنسبة للتطبيقات والألعاب، فإن المتجر يتضمن 46 لعبة من أفضل وأشهر الألعاب لدى المستخدمين، من بينها "Temple Run" و angry bird " و"Jetpack Joyride" إلى جانب سلسلة من الألعاب الجديدة التي تعمل أيضاً على المنصات الأخرى مثل "ويندوز 8"، و"إكس بوكس".

وذكر "Joe" مدير برامج نظام تشغيل "ويندوز فون" بمايكروسوفت إلى أن تطبيق "باندورا-Pandora" الشهير لبث الموسيقى والآلاف من محطات الراديو قادم مجاناً ومن دون إعلانات بحلول عام 2013.

كما أشار "Joe" إلى تطبيق ذكي جديد أطلق عليه اسم "Data Sense" لنظام "ويندوز فون 8" وهو عبارة عن أداة ذكية من شأنها مراقبة وتنظيم استهلاك المستخدم لحزمة البيانات المتاحة له عبر شركة الاتصالات المشترك بها، كما تتيح تصفح الشبكة العنكبوتية بنسبة 45% أي أنها توفر استهلاك البيانات بنسبة 45% وبنفس خطة الاشتراك بالشركة المزودة للخدمة، فهي تبين للمستخدم كمية البيانات المستهلكة وتحدد المتبقي له خلال الشهر مع إعادة ضبط التطبيقات مع كمية البيانات المتبقية، بحيث لا تتجاوز الحد المسموح به، وستظهر هذه المعلومات عبر ما يعرف بـ"Live Tiles" الخاصة بعرض التحديثات والمستجدات بشكل مباشر على نافذة البدء، كما يقوم التطبيق بضغط صفحات الويب لسرعة التصفح والتحميل، إضافة إلى البحث عن أقرب شبكة "واي فاي هوت سبوت" للاستفادة منها بشكل كبير.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل كشف "Joe" عن ميزة جديدة تحمل اسم "ركن الأطفال-Kids Corner"، وهي تسمح للوالدين بتخصيص شاشة رئيسية تضم قائمة من الإعدادات والمحتويات المناسبة للأطفال من تطبيقات وألعاب وصور وغيرها من المحتويات، أي أنه مدعوم برقابة أسرية بعيداً عن تصفح الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية.

ومن الميزات الأخرى التي تم الإعلان عنها خاصية "Rooms"، التي تتيح إنشاء غرف دردشة افتراضية تضم مجموعة معينة من الأصدقاء والأهل والمقربين للتواصل والتفاعل معهم في إطار عائلي فقط.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...