الخميس، 25 أكتوبر 2012

«الأرصاد» تتوقع استمرار الطقس الرطب في العيد

 «الأرصاد» تتوقع استمرار الطقس الرطب في العيد
كونا - توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجيا في ادارة الارصاد الجوية أسامة المذن استمرار حالة الطقس الرطب نسبيا في البلاد نهار اليوم خصوصا على السواحل في وقت يزداد الاحساس بالرطوبة أكثر في فترة الليل.
وقال المذن: ان حال الطقس هذه يتوقع استمرارها اليوم وكذلك خلال أول أيام عيد الاضحى المبارك غدا. وأضاف: ان الرياح هى جنوبية شرقية معتدلة السرعة بشكل عام وتخف أثناء الليل وتتراوح سرعتها بين 10 و 35 كيلومترا في الساعة وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 32 و37 درجة مئوية والصغرى بين 24 و 29 درجة مئوية. وأوضح ان الرياح تبدأ بالتحول الى شمالية شرقية اعتبارا من نهار يوم السبت المقبل وتنخفض معها الرطوبة النسبية قليلا خلال النهار ويعتدل الطقس مساء مع تحول الرياح الى شمالية غربية ويكون الطقس معتدلا مع بعض السحب المتفرقة.

وتوقع كذلك أن تكون درجة الحرارة العظمى يوم السبت بين 30 و33 درجة مئوية ما يعطي احساسا باعتدال الطقس في ذلك اليوم بسبب هبوط درجات الحرارة الى نحو أربع درجات عن الايام الماضية بينما سيكون البحر معتدل الموج بشكل عام ويتراوح ارتفاع الامواج بين 2 و 5 أقدام.
وقال المذن: ان البلاد تتأثر هذه الايام بارتفاع ملحوظ بالرطوبة بسبب الرياح الجنوبية الشرقية المحملة بكميات من بخار الماء نتيجة امتداد المنخفض السوداني حيث بلغت الرطوبة النسبية في بعض المناطق الساحلية أكثر من 70 في المئة خصوصا أثناء الليل ويمتد الاحساس بالرطوبة النسبية الى بعض المناطق الصحراوية الغربية خصوصا في ساعات الليل. وذكر انه مع هدوء الرياح وانخفاض درجات الحرارة ليلا وفي ساعات الصباح الباكر يتوقع أن تشهد بعض المناطق الساحلية انخفاضا طفيفا في الرؤية الافقية نتيجة تكون الضباب الخفيف.

مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...