الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

الأطعمة المساعدة على خسارة الوزن سريعاً

الأطعمة المساعدة على خسارة الوزن سريعاً
 تسعى الفتيات جميعاً إلى الحصول على قامةٍ ممشوقة وجسمٍ مليءٍ بالحيوية والنشاط، وتتبع الفتيات عادةً أنظمةً غذائيةً لخسارة الوزن بالإضافةِ إلى مُمارسة التمارين القاسية على الجسم مما يؤدي إلى حصول بعض المُضاعفات أحياناً، لكن المثير في الأمر أن تناول بعض الأطعمة تُساعد على خسارة الوزن سريعاً لأنها تُحفِّز عملية حرق الدهون دون اللجوء لإتباع حميةٍ وما إلى ذلك الأمر الذي يُساعد كل فتاةٍ في الحصول على قامةٍ ممشوقةٍ دون معاناةٍ في ذلك .. وإليكم التفاصيل ..
الزبادي للتنحيف السريع:

إن تناول كوبٍ من الزبادي يومياً، من الأمور السحرية لحرق الدهون، والمدهش أنهُ يمنع تكوينها أيضاً، والسر يرجع لنسبةِ الكالسيوم العالية التي يحتوي عليها، ولكن إختار الزبادي خالي الدسم هو الخيار الصحيح حيث أنه يحتوي على نسبةٍ أعلى من الكالسيوم مُقارنةً بالزبادي كامل الدسم.
حبوب الشوفان للتنحيف السريع:

تُعتبر وجبة الإفطار الأولى في الأهمية من بين الوجبات الأخرى نظراً لإنخفاض مستوى السكر في الدم، لذلك تُعد رقائق حبوب الشوفان على الإفطار من أفضل الوجبات، حيث تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف التي تظل في المعدة لساعاتٍ طويلةٍ تغنيها عن الحاجة إلى تناول المزيد من الأطعمة، ولكن يُشترط أن تكون حبوب الشوفان خاليةً من النكهات أو السكر.

اللوز للتنحيف السريع:

يُعتبر تناول حبات اللوز من أفضل طرق إنقاص الوزن، فقد أجريت دراسةٌ على مجموعتين من الأشخاص، مجموعةٌ تتناول حبات اللوز بشكلٍ دوري، وأخرى تأكل كعكة الأرز، لتظهر النتيجة أن الأفراد الذين يعتمدون على اللوز في غذائهم لا يتناولون المزيد من الطعام على عكس المجموعة الثانية، ولكن يجب أن يكون اللوز خالياً من أي نكهةٍ سواءً السكر أو الملح.

زيت الزيتون للتنحيف السريع:

مهما كان النظام الغذائي قاسياً، فإن كل شخصٍ يحتاج للقليل من الدهون لأنها من أهم العوامل التي تُسيطر على إحساس الجوع، لذلك يجب إستخدام الزيوت الأحادية مثل زيت الزيتون لأنه يُحافظ على مستوى الكولسترول في الدم.

البيض للتنحيف السريع:

يحتوي البيض على فيتامين B12 الذي يزيد من سرعة هضم الدهون، كما كشف أحد الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون البيض كوجبةٍ رئيسةٍ في الإفطار بشكلٍ يومي، يفقدون الوزن الزائد بشكلٍ أسرع من نظائرهم الذين يعتمدون على تناول الخبز.

الفاصولياء واللوبياء للتنحيف السريع:

تحتوي الفاصولياء بأنواعها واللوبياء على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف والبروتين، والتي تعمل بشكلٍ فعالٍ على إنقاص الوزن، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الفاصولياء بأنواعها أو اللوبياء بكميةٍ كبيرةٍ مثل عمل ساندويتش من ذلك بالخضار فقط أو لفها في رقائق التورتيللا، ولو مرةً واحدةً في الأسبوع، حتى تحدث عملية الإحلال بحيث تحل الأليفا مكان الدهون.

الخضروات خضراء اللون للتنحيف السريع:

الخضروات الخضراء مثل السبانخ والبروكلي و الجرجير والبقدونس غنيةٌ بالألياف وقليلة السعرات الحرارية في نفس الوقت، لذلك إحرصي على تناول طبق سلطةٍ خضراء كبير قبل كل وجبة، حتى تمتلئ معدتكِ ولا تكون في حاجةٍ لتناول كمياتٍ كبيرةٍ من الطعام.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...