الاثنين، 22 أكتوبر 2012

تخريب مقر قناة ليبية في بنغازي بسبب خميس القذافي

 اقتحم متظاهرون ليبيون من أبناء قبيلة ورفلة مقر قناة ليبيا الحرة في مدينة بنغازي مساء الأحد وقاموا بإتلاف محتوياتها بالكامل، احتجاجا على تغطية القناة للمعارك في بني وليد، حسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقناة ليبيا الحرة هي قناة ليبية خاصة كانت أولى القنوات التي انطلقت عقب "ثورة السابع عشر من فبراير" التي أطاحت بحكم العقيد معمر القذافي.

وغادر عدد من المتظاهرين من أبناء قبيلة ورفلة مقر اعتصامهم أمام فندق تيبستي وسط المدينة باتجاه مقر قناة ليبيا الحرة التي يتهمونها بعدم المهنية في تغطية الأحداث التي تجري بمدينتهم بني وليد.

وتمكن العديد من المتظاهرين من دخول مقر القناة الواقع بمنطقة الحدائق جنوب بنغازي، واضرموا النار في عدد من المكاتب واتلفوا محتوياتها بالكامل.

وقد تمكن عدد من الإعلاميين من الفرار في حين تمت محاصرة عدد آخر في الطابق الثاني أصيبوا بإصابات خفيفة بعد أن قفزوا من السور الخلفي للمبنى.

وردد المتظاهرون شعارات منددة بالأخبار التي اذاعتها القناة أول أمس السبت بشأن القبض على خميس القذافي احد ابناء الزعيم الراحل معمر القذافي مدينة بني وليد، واعتبر المتظاهرون بث الخبر انه يهدف للتغطية على هجوم متمردين سابقين منضوين في الجيش الوطني على هذه المدينة المتهمة بايواء انصار لنظام القذافي.

وقال عدد من الإعلاميين الذين كانوا بمقر القناة لفرانس برس "هوجمنا وكنا سنتعرض للقتل على أيدي المتظاهرين (..) تم إتلاف القناة بالكامل ونحن لسنا مسؤولين عن نقل أخبار من مصادر رسمية"، وتوقفت القناة عن البث بعد فترة وجيزة على الهجوم.

مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...