الاثنين، 1 أكتوبر 2012

تفاصيل الحكم ببراءة توفيق عكاشة في قضية سب الأديب علاء الأسواني

تفاصيل الحكم ببراءة توفيق عكاشة في قضية سب الأديب علاء الأسواني
 قالت محكمة جنح عابدين في تفاصيل حكمها ببراءة الإعلامي توفيق عكاشة من تهمة سب الأديب علاء الأسواني، إن حرية الرأي مكفولة لكل إنسان والتعبير عن الرأي والنشر بالقول والكتابة والرسم والتصوير وغير ذلك من وسائل التعبير في حدود قانون النقد البناء والذي يضمن سلامة الوطن.

كما أكدت أن قانون الإجراءات الجنائية قد نص على أنه إذا كانت الواقعة غير ثابتة أو كان القانون لا يعاقب عليها يكون الحكم ببراءة المتهم.

وأشارت المحكمة إلى أن أوراق الدعوى جاءت خالية من أي دليل على توافر الأركان المكونة للجريمة المطروحة بالأوراق.

وأكدت المحكمة أنها شاهدت الحلقة المقدمة من قبل المدعي، وخلصت من مشاهدتها إلى أن الحلقة جاءت على صورة إسهاب في السرد للتفصيلات التي شهدتها الحياة السياسية التي تمر بها البلاد وموقف النخبة السياسية من تلك الأحداث، لذلك جاء الحكم بالبراءة.

جاء ذلك في محكمة جنح عابدين برئاسة المستشار بكر أحمد بكر وعضوية المستشار سيد محمد وأمانة سر عادل حنفي، بحسب ما ذكرت صحيفة "الصباح" المصرية.

الجدير بالذكر أن الكاتب الروائي علاء الأسواني قد أقام دعوى قضائية حملت رقم 773 لسنة 2012 ضد توفيق عكاشة يتهمه فيها بسبه وقذفه من خلال برنامجه "مصر اليوم" على " قناة الفراعين" حيث وصفه بأنه شاذ جنسيا وفكريا، كما اتهمه بالتحريض ضد المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...