الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

عماذا تبحث المرأة العربية في الأنترنت ؟

عماذا تبحث المرأة العربية في الأنترنت ؟
 حدثت التكنلوجيا الحديثة الكثير من التغيرات في نمط حياتنا لم تكن موجودة من قبل، لعل أبرزها شبكات التواصل الاجتماعي، مشاركة الصور والفيديو والتسوق عبر النت، مما دفع بعض شبكات الاعلان استغلال هذا التوجه لمصلحتها من خلال نشر اعلاناتهم التجارية عبر مختلف المواقع. طبيعة الحياة التي تعيشها المراة في العالم العربي من كثرة مسؤولياتها وانشغالاتها تجعلنا نتسائل عن موقفها تجاه استخدام هذه التكنلوجيا ودرجة أولويتها في حياتها. في مايو 2012 قام مكتوب للأبحاث باستطلاع حول سلوك المرأة العربية عبر الانترنت وشمل هذا البحث المرأة بمختلف مراحلها العمرية واحياجاتها.

وكانت النتائج الرئيسية لهذا البحث أن النساء يقضين أوقات فراغهن بطرق مختلفة، منهن من ترغب فقط بالإسترخاء وتنمية قدراتها الجسدية والعقلية وقضاء الوقت مع الأصدقاء، ولعل أبرز طرق الإسترخاء شيوعا كما أظهرها البحث أن 75% من النساء يلجان لألعاب الانترنت كنوع من الترفيه عن أنفسهن.

سلوكهن عبر الانترنت:

في نظرة مقربة حول ما تفضله المرأة وما تفعله عبر الانترنت وجدت الأبحاث أن 88% من النساء يستخدم الانترنت لتصفح بريدهن الالكتروني، بينما تفضل 84% استخدام الانترنت في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي. وفيما يتعلق بالمواضيع التي تبحث عنها المرأة العربية عبر الانترنت وجدت الدراسة أن 46% من النساء يبحثن عن مواضيع تتعلق بالجمال والعناية بالبشرة، و39% يتوجه اهتمامهن للمواضيع الصحية، بينما 38% يبحثن عن وصفات الطبخ وتحضير الطعام، وتحتل مواضيع الحب والزواج 30% من اهتماماتهن. ويعتبر الإنترنت وسيلة فورية للنساء للتعبير عن أنفسهم والتماس وتقديم المشورة حيث أظهرت الأبحاث أن 65٪ من النساء يستخدم المنتديات والمدونات لهذا الغرض حيث تتيح لهن مساحة لتبادل الآراء والخبرات. وبالنهاية أصبح عالم النت جزء مهم في حياة المرأة العربية ووسيلة تحصل من خلالها على المعلومات و المشورة اللازمة بالإضافة الى كونه واجه للتواصل مع الأصدقاء.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...