الخميس، 18 أكتوبر 2012

المتهم بمحاولة اغتيال سفير السعودية في أمريكا يعترف بالتهم المنسوبة إليه

منصور أرباب سيار
 أعلنت محكمة "منهاتن" الاتحادية بنيويورك، اليوم الأربعاء، أن منصور أرباب سيار، 56 عاماً، الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإيرانية "مذنب" في ما يتعلق بجريمة محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير.

وحسب موقع شبكة "إن بي سي" الإخبارية، فقد قال أرباب سيار أمام المحكمة: "إنني أتحمل المسؤولية عن محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير"، وعندما سألته المحكمة: "هل شارك مسؤولون عسكريون إيرانيون في المؤامرة؟" قال عرببسيار "نعم".

جدير بالذكر أن السلطات الأمريكية أحبطت في شهر أكتوبر عام 2011، محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، كما أعلنت إفشالها محاولة تفجير السفارة السعودية في العاصمة الأمريكية.

وأعلنت السلطات الأمريكية أن منصور أرباب سيار، وغلام شاكوري، متهمان بالمشاركة في هذه المؤامرة بقيادة عناصر في الحكومة الإيرانية. وأن أرباب سيار الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإيرانية، قد اعتقل في 29 سبتمبر في مطار كينيدي في نيويورك، فيما لم يتم اعتقال شاكوري، الذي هو عضو في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. وأن الإيرانييْن يلاحقان بتهمة التآمر لقتل مسؤول أجنبي واستخدام سلاح دمار شامل، وكذلك التآمر بهدف ارتكاب عمل إرهابي دولي.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...