الجمعة، 12 أكتوبر 2012

المخاطر الصحية لإجراء مكالمة هاتفية أثناء شحن الموبايل

المخاطر الصحية لإجراء مكالمة هاتفية أثناء شحن الموبايل
 تطرقنا في موضوع سابق في مجلة أسرار ضمن مواضيع الصحة للمواد السامة الأربعة التي يحتويها الموبايل ، ولكن خطورة الموبايل لاتقف هما فقط فمخاطره كثيرة إذا لم يحسن المرء كيف يستخدمه .
لا شك انه قد وصل الى صندوق بريدك الالكتروني تحذير من استعمال الجهاز الخلوي أثناء شحنه، وبأن هذا يمكن ان يسبب خطرا عليك لأنه قد ينفجر بين يديك.
ان أصل هذه التحذيرات جاء نتيجة للحالات التي كانت بطارية الجهاز الخلوي تسخن في بدايات ظهور الأجهزة الخلوية، ناهيك عن حالات نتجت عن أخطاء في المعدات والأسلاك في المنازل أدت الى حدوث دائرة قصر (اسمها الشائع شورت) تسببت في انفجار البطارية. وهذا يحدث سواء كنت تجري مكالمة ام لا.

لقد أجريت عدة أبحاث لمعرفة مدى خطورة استخدام الجهاز أثناء الشحن، الا ان هذا الأمر لم يكن من السهل البت فيه، وذلك لأن الوضع يتعلق بأنواع مختلفة من الأجهزة، وأوضاع استعمال مختلفة، وكانت النتائج تتراوح بين حروق بسيطة الى حالات وفاة.

ولعل الجميع يتذكر بأن احدى أهم الشركات الصانعة للأجهزة الخلوية نوكيا قد استعادت كل البطاريات التي انتجتها خلال العام 2006 بسبب ارتفاع درجة حرارتها أثناء الشحن.

وبالرغم من أنه لا يوجد اي اثبات واضح لوجود خطر على المستعملين، الا ان الأطباء يحذرون من استعمال الأجهزة الخلوية أثنا شحنها لأن عملية الشحن تزيد من الاشعاع الذي يتعرض له الناس.

ان الاستعمال المفرط للجهاز الخلوي يزيد من المخاوف على سلامتك، لذلك قبل ان تستعمل الجهاز الخلوي، اسأل نفسك: هل حاجتك لإجراء هذا الكم من المكالمات تستحق المخاطرة؟
وهذه مجموعة من النصائح للتعامل مع الجهاز الخلوي للحفاظ على صحتك:
1- لا تضع الخلوي قريبا من جسمك
2- اجعل مكالماتك قصيرة ومختصرة.
3- استعمل سماعة الأذن او البلوتوث
4- اغلق الجهاز في حالات عدم الاستعمال خاصة ليلا اثناء نومك.
5- تجنب استعمال الخلوي في الاماكن التي يكون فيها الارسال ضعيفا لأن اشعاع الجهاز يزيد في هذه الحالة.
6- ضع الخلوي في حقيبتك وليس في جيبك.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...