شف متخصصان في مجال مبيعات السيارات أن النساء في السعودية أكثر إقبالاً من الرجال على شراء السيارات واقتنائها قياساً ببقية أفراد المجتمع الذين يقبلون على شراء سيارات جديدة بنظام الدفع النقدي، وليس التقسيط، إذ إن معدل شراء المرأة للسيارة تصل إلى 70 %، جاء ذلك على هامش معرض مستلزمات المرأة، الذي بدأ الجمعة الماضية واختتم أعماله أمس (الاثنين) في مدينة جدة، وحضره نحو 5 آلاف امرأة.
وبحسب ما نشرت صحيفة “الحياة” بطبعتها السعودية، قال رئيس شركة سيارات مشاركة في المعرض عصام البنان إنه في حال السماح للمرأة بالقيادة سترتفع نسبة شرائهن إلى 90%”، لافتاً إلى أن إقبال سيدات الأعمال على شراء السيارات ليس لحاجتهن، وإنما من أجل الاستعراض.
وبحسب ما نشرت صحيفة “الحياة” بطبعتها السعودية، قال رئيس شركة سيارات مشاركة في المعرض عصام البنان إنه في حال السماح للمرأة بالقيادة سترتفع نسبة شرائهن إلى 90%”، لافتاً إلى أن إقبال سيدات الأعمال على شراء السيارات ليس لحاجتهن، وإنما من أجل الاستعراض.
وأضاف “معظم النساء اللاتي يقبلن على شراء السيارات هن سيدات، وأعمارهن تتراوح بين 28 و38 عاماً”.
وذكر مدير وكالة إحدى السيارات المشاركة في المعرض أن سوق السيارات تغيرت كثيراً، إذ أصبحت المرأة هي المتحكم في شراء السيارات بنسبة كبيرة.
وأضاف أن “موزعي السيارات يستهدفون حالياً النساء أكثر من الرجال، لأنهن يستمتعن بالسيارة، ويتعاملن معها كأنها قطعة مجوهرات، خصوصاً السيارات من طراز «البنتلي» اقتداء بباريس هيلتون والملكة إليزابيث.
وتابع: “هناك نساء يشترطن إكسسوارات خاصة بهن في السيارة، وبعضهن يردن لون الجلد الداخـلي شبيهاً بنوع ماركة حقائبهن”.
مجلة أسرار نت
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق