السبت، 27 أكتوبر 2012

أبل تعرض آيباد 4 - مواصفات آيباد 4

 أبل تعرض آيباد 4 - مواصفات آيباد 4 كشفت أبل النقاب عن الحاسب اللوحي الجديد آيباد 4، وقالت إنه يأتي مزودا بتقنية LTE المتطورة التي تسهّل عملية الوصول إلى الإنترنت، وتسرّع عملية التنزيل.

ويحتوي آيباد 4 الجديد على عدد محدود من الوظائف الجديدة مقارنة بالسابق الذي ظهر قبل ستة أشهر، حيث يعتبر المعالج ثنائي النواة A6X من أهم تجهيزاته الجديدة، لتوفيره ضعف سرعة حوسبة المعالج A5X في آيباد 3.

إضافة إلى ذلك، يعتمد الجيل الرابع على قابس Lightning المستمد من جهاز آيباد ميني، الذي طرح في الأسواق بالتزامن مع الهاتف الذكي آيفون 5.

ويزخر الإصدار الجديد في شكله النحيف (إذْ لا يتعدى سمكه 4ر9 ملم) بالعديد من التجهيزات المتطورة ومنها شاشة LED متعددة اللمس بمقاس 7ر9 بوصة المزودة بتقنية IPS.

كما يشتمل الجهاز، الذي يبلغ وزنه 652 غراما، على كاميرا بدقة وضوح 5 ميغابيكسل، مزودة بوظيفة التركيز التلقائي وخاصية التعرف على الوجه، علاوة على إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو فائقة الوضوح بدقة 1080 بيكسل.

ويوفر الحاسب اللوحي إمكانية تبادل البيانات عن طريقة تقنية واي فاي أو البلوتوث 4.0، فضلا عن دعمه العديد من المعايير المتطورة للاتصالات الجوالة مثل UMTS/HSPA/HSPA+/DC-HSDPA، وكذلك النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS).

وتقول الشركة الأميركية إن بطارية آيباد 4 تستمر في العمل عشر ساعات عند تصفح مواقع الويب أو مشاهدة الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى.

ويزخر الحاسب اللوحي الجديد بالعديد من التطبيقات الذكية، منها برنامج Siri الذي يتيح للمستخدم إمكانية إرسال الرسائل البريدية وإنشاء الملاحظات عن طريق الأوامر الصوتية.

وتبدأ أسعار الموديل المزود بتقنية واي فاي من 499 دولارا أميركيا، في حين أن تكلفة الموديل المزودة بتقنية UMTS و LTE تبدأ من 629 دولارا.


مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...