الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

"ساندي" يحصد 101 قتيل ويقطع الكهرباء عن 6.5 ملايين

 العربية: أعلنت السلطات الامريكيه فجر الاربعاء ان الاعصار "ساندي" حصد لغايه الان 101 قتيل، منذ ان ضرب السواحل الشرقيه للبلاد قبل ايام، بالاضافه الي قطع الكهرباء عن 6.5 مليون شخص.

وفي هذه الاثناء، تعاود مطارات نيويورك ونيوجرسي حركه الملاحه اليوم بعد الغاء ثمانيه عشر الف رحله.

وقال مسؤولون امريكيون ان مطار جون كينيدي من المفترض ان يعاد فتحه الاربعاء، الا ان المطارات الكبري الاخري تعاني من فيضانات او من اضرار. كما سيعاد فتح بورصه نيويورك الاربعاء بعد ان اغلقت بشكل طارئ بسبب العاصفه. واظهر شريط فيديو مشاهد لمترو الأنفاق في حي مانهاتن وسط مدينة نيويورك وقد غمرته المياه .

وواجهت نيويورك، الثلاثاء، الدمار الذي خلفه اعصار ساندي، وهو دمار ستستمر تداعياته لفتره طويله. واعلن رئيس بلديه مدينه نيويورك، مايكل بلومبرغ، ان 18 شخصاً علي الاقل قتلوا في المدينة وحدها.

وذكر بلومبورغ ان "تبعات الدمار الذي خلفته العاصفه سيستمر لفتره من الزمن"، مضيفاً "انها عاصفه مدمره، وربما الاسوا في تاريخنا".

وحاول رجإل ألاطفاء في نيويورك القضاء علي حرائق والمساعده في عمليات الاغاثه من منازل غمرتها الفيضانات غداه انفجار تسبب به الاعصار في احدي محطات الطاقة. ودمر العديد من المباني سواء من جراء الحرائق او من الرياح المصاحبه للاعصار.

ولاتزال قطارات المترو والباصات متوقفه لليوم الثالث علي التوالي، بينما تواجه مئات الالاف من المنازل امكان البقاء من دون تيار كهربائي لمده قد تصل الي اسبوع، بحسب شركه الكهرباء.

وفي نيويورك، قتل رجل سحقاً اثر سقوط شجره في كوينز. واشار بلومبورغ الي ان شخصاً اخر صُعق في بركه متصله بسلك كهربائي، بينما عثر علي شخصين اخرين وقد ماتا غرقاً داخل منزل غمرته الفيضانات.

وصرّح حاكم ولاية نيويورك، اندرو كومو، بان عناصر الشرطه والحرس الوطني "انقذوا مئات الارواح" في عمليه الاغاثه التي تلت مرور العاصفه.

وواجه رجال الاطفاء 23 حريقاً خطيراً في مختلف انحاء المدينه بعضهم لا يزال مشتعلاً.

وادي إنفجار كبير في محطه فرعيه للطاقه الكهربائيه في مانهاتن الي انقطاع التيار عن قرابه 200 الف منزل في الجزيره. كما انقطع التيار عن 300 الف منزل اخر في نيويورك بعد ان ادي الاعصار الي اقتلاع اشجار وتعرضت بعض المحطات للفيضانات.

وفي بعض محطات المترو كان مستوي المياه اعلي من الارصفه، ومن غير المتوقع ان يستانف العمل في القطارات قبل ايام عده. كما حرم انقطاع التيار العديد من المباني الضخمه من المصاعد.

واضطر مستشفي تيش التابع لجامعة نيويورك الي اجلاء اكثر من 200 مريض، من بينهم 20 رضيعاً عندما انقطع التيار وتعطل مولد الكهرباء. وكانت طوابير سيارات الاسعاف لاتزال تنقل المرضي من المستشفي، الثلاثاء.


مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...