مجلة أسرار مفتوحة لجميع تعليقاتكم وحتى مشاركاتكم ، يمكنكم التعليق على المواضيع أسفل كل موضوع أو المشاركة بمواضيع عن طريق صفحة مشاركات القراء.

الخميس، 13 سبتمبر، 2012

صوربنات أوكرانيات جميلات بانتظار قبلات العزاب

صوربنات أوكرانيات جميلات بانتظار قبلات العزاب
تتناوب خمس حسناوات أوكرانيات في النوم لمدة ساعتين في سرير تم وضعه في الصالة الرئيسية لمتحف الفن الوطني في أوكرانيا بانتظار قبلة من أحد الزوار تكون قدرية! فالشرط اللازم للمشاركة في حملة التقبيل للراغبين من الشباب هو الزواج من الحسناء إن فتحت عينيها بعدها. فكرة غريبة ابتدعها الفنان الكندي الأوكراني الأصل “تاراس بولاتايكو” تقوم على تناوب خمس فتيات أوكرانيات جميلات على النوم لمدة ساعتين في سرير داخل غرفة تابعة لمتحف الفن الوطني في أوكرانيا ينتظرن كل زائر يدخل ويقبلهن ، ولكن لاينتهي الأمر هنا ، فإن صادف واستفاقت الحسناء عند تقبيلها فعلى الرجل الذي قبلها أن يتزوج منها . كما قلنا فإن هذه الحملة أطلقها الفنان الكندي الأوكراني الأصل “تاراس بولاتايكو” حملة باسم “الحسناء النائمة” بدءاً من الـ22 من الشهر الجاري وحتى التاسع من أيلول/سبتمبر المقبل والتي تقوم على فكرة استلقاء حسناء في سرير في صالة في متحف الفن الوطني في العاصمة الأوكرانية كييف على أن تبقى مغلقة عينها على مدى ساعتين من الزمن قبل أن تستلم مكانها حسناء تالية ويسمح للعازبين من زوار المتحف الراغبين بتقبيل الحسناء “النائمة” على أن يتزوجا في حال فتحت عينيها إثر القبلة تلك بتوقيعه على وثيقة تنص: “اذا قبلت الحسناء وفتحت عينيها إثرها، أوافق على الزواج منها”.
صوربنات أوكرانيات جميلات بانتظار قبلات العزاب
صوربنات أوكرانيات جميلات بانتظار قبلات العزاب
صوربنات أوكرانيات جميلات بانتظار قبلات العزابويتوجب على المشتركات بلوغ سن الرشد القانوني والتوقيع على عقد يلزم كل واحدة منهن بالزواج بالشخص الذي تفتح عينيها اثر تقبيله لها، ولم تتردد المشتركات بالتوقيع ليبدأ النوم الاستعراضي بالتناوب. تهافتت حسناوات أوكرانيا للانضمام لهذا المشروع من كل حدب وصوب فاختار الفنان المنظم للتظاهرة خمس فتيات من بين مئة طلب قدم له مستندا إلى معطيات الجمال والذكاء اختبرها عند لقائهن شخصيا، فيقول عن أحداهن اسمها ناتاليا :أنظروا إليها، إنها أشبه بحورية راقدة”. وأشار بولاتايكو إلى أن مشروعه الفني يهدف للفت الانتباه للقيم الأسرية المنحسرة وتجديد حس المسؤولية عند اتخاذ قرار الارتباط بأواصر الزواج مركزا على جذور اندلاع نار الحب بين الرجل والمرأة بنظره وهو الجمال والفتنة عند النساء مقابل الجرأة والشجاعة عند الرجال. مع الحفاظ على حرية قرار الشاب بالتقبيل أو العزوف عنه حتى اللحظة الأخيرة وحرية الحسناء المدعية للنوم، فلا شيء يرغمها على فتح عينيها إن لم “تسحرها” القبلة. وبالرغم من أجواء الرومانسية الساحرة ولجوء المنظمين لفلسفة قيم هذا المشروع الفني إلا أنه لم يخل من النفحات السياسية التي ألمح لها بولاتايكو في أحد تصريحاته عندما قال: ” مدينتنا تتحمل الكثير، وبينما تنام الأميرة الحسناء تنام المملكة أيضا، حان الأوان لإيقاظ المملكة، علينا إيقاظ الحسناء!” 
صوربنات أوكرانيات جميلات بانتظار قبلات العزاب

مجلة أسرار نت Secrets Magazine http://asrernet.blogspot.com

Sharing Widget byasrernet

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...