السبت، 29 سبتمبر 2012

ارتفاع جنوني لأسعار أيفون 5 في السعودية

ارتفاع جنوني لأسعار أيفون 5 في السعودية
بسبب الضجة والحملة الإعلامية التي قامت بها شركة أيب من أجل بيع وتسويق مولودها الجديد أيفون 5 ، فقد تهافت الناس في كل أرجاء العالم ومنذ اليوم اليوم الأول من أجل اقتناء هذا الهاتف الجديد .
ولم تكن دول الخليج ومنها السعودية في منأى على هذا التهافت لاقتناء أيفون 5 ، فوسط إقبال كبير ومتزايد من قبل الشبابانتشرت سوق غير مضمونة لبيع الجهاز وبأسعار عالية جداً في بعض المدن السعودية.

ووفق رصد ميداني أجرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية، فإن الجهاز الجديد يحظى بإقبال شديد وطلبات متزايدة في أوساط مستخدمي الأجهزة الذكية في السعودية، ما دفع بعض تجار الجوالات إلى جلب الجهاز الجديد من الأسواق المجاورة ودون ضمانات وبيعه بأسعار بلغت نحو سبعة آلاف ريال للجهاز الواحد، على الرغم من أنه مطروح في الأسواق العالمية بسعر يبدأ بما يعادل 3500 ريال (حوالي 930 دولاراً).

ويأتي ذلك بعد أن كانت شركة آبل قد اقتصرت في طرح الجهاز على ثماني أسواق رئيسة في العالم، وهي كل من اليابان وهونغ كونغ وسنغافورة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وكندا والولايات المتحدة، مبيناً في وقت سابق أنها باعت أكثر من خمسة ملايين جهاز خلال ثلاثة أيام فقط، حيث توقع خبراء أنه سيحطم الأرقام القياسية في المبيعات.

وقال سماسرة بيع جوالات في سوق الاتصالات الرئيسة في العاصمة الرياض، إن طريقة الحصول على جهاز آي فون الجديد قبل طرحه رسمياً في السعودية تتم بطرق عدة، عن طريق الحجز والطلب المسبق عبر الإنترنت من موقع آبل الرسمي، ويقوم به محترفون في هذا الشأن، واستيراد الجهاز من إحدى الأسواق المجاورة التي يوجد فيها الجهاز، وجلب كميات من مواقع إلكترونية مختصة بعرض الأجهزة وبيعها بين المستهلكين.

مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...