السبت، 26 ديسمبر، 2015

معلومات عن جامعة الإسراء isra university jordan

جامعة الإسراء isra university jordan ، هي جامعة أردنية خاصة تاسست بداية من عام 1991، وتقع جامعة الإسراء isra university jordan على طريق مطار الملكة علياء الدولي جنوب العاصمة عمان .

معلومات عن جامعة الإسراء isra university jordan

وتمنح جامعة الإسراء isra university jordan درجات البكالوريوس والماجستير ، كما تعد عضوا في اتحاد الجامعات العربية .
في مرحلة تأسيس جامعة الإسراء isra university jordan كات تستوعب (1320) طالباً وطالبة ، إلى أن وصلت طاقتها الاستيعابية حاليا الى أكثر من (7000) طالب وطالبة.
تقع جامعة الإسراء isra university jordan على
طريق مطار الملكة علياء الدولي، وتقوم مباني كلياتها ومنشآتها ومرافقها على قطعة أرض مساحتها 300 دونم بمنطقة الطنيب جنوبي العاصمة عمان.

الدرجات العلمية بجامعة الإسراء isra university jordan :
تمنح جامعة الإسراء isra university jordan درجة البكالوريوس في خمسة وعشرين تخصصاً ودرجة الماجستير في ستة تخصصات هي القانون والعلوم الصيدلانية وإدارة المشاريع الهندسية والمحاسبة و هندسة البرمجيات و رياض الأطفال موزعة على ثماني كليات وهي تخصصات معترف بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومعتمدة اعتماداً عاماً واعتماداً خاصاً من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في الأردن ، وحائزة على عدة شهادات اعتماد وتقدير من مؤسسات وطنية وعالمية، وقد تخرج من جامعة الإسراء isra university jordan حتى الآن عشرون فوجاً، بمجموع قدره أكثر من عشرين ألف خريج وخريجة.

وكما أسلفنا فإن جامعة الإسراء isra university jordan عضو في اتحاد الجامعات العربية، ورابطة مؤسسات التعليم العالي الخاصة في البلدان العربية، والمجلس العربي لتدريب طلبة الجامعات، والاتحاد الدولي للجامعات، والاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتنمية.

نظام الدراسة في جامعة الإسراء isra university jordan :
تعتمد جامعة الإسراء isra university jordan  على نظام الساعات المعتمدة في التدريس فحضور المحاضرات والساعات العملية (المخبرية) إجباري، ولا يجوز للطالب التغيّب عن أكثر من 15% من مجموع الساعات المعتمدة المسجلة لكل مادة وللحصول عن درجة البكالوريوس في تخصصات كليات الآداب والعلوم الإدارية والمالية والعلوم التربوية وتكنولوجيا المعلومات والتمريض انهاء دراسة 132 ساعة معتمدة و الحقوق 141 ساعة معتمدة بنجاح ومعدل تراكمي لا يقل عن 60% أما في كلية الصيدلة والهندسة بجميع تخصصاتها فعلى الطالب انهاء 160 ساعة معتمدة بنجاح وبمعدل تراكمي لا يقل عن 60%، أما الحصول على درجة الماجستير في أي من البرامج فعلى الطالب اتمام دراسة 33 ساعة معتمدة بنجاح وبمعدل تراكمي لا يقل عن 75% في كلا المسارين مسار الرسالة والمسار الشامل.
بناء على ماذكرنا سابقا بقي أن نقول أن جامعة الإسراء isra university jordan من أفضل الجامعات في الشرق الأوسط ، ولها مكانة عالمية متقدمة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...