الأربعاء، 2 ديسمبر، 2015

الجنيه يرتفع أمام الدولار بالسوق السوداء

 الجنيه يرتفع أمام الدولار بالسوق السوداءارتفع سعر الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بالسوق السوداء، والذي شهد ارتباك في البنوك بعد تأخر عطاء البنك المركزي، والاتجاه إلى التغير في نظام عطاء بيع الدولار للبنوك دون توضيح النظام الجديد.
وفقد الدولار اليوم أكثر من 7 قروش أمام الجنيه بالسوق السوداء -بحسب مراقبون-، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي والذي وصل فيه إلى 8.60 جنيهًا.
وأوضح عاملون بشركات الصرافة خلال حديثهم مع مصراوي، أن الدولار سجل اليوم أمام الجنيه مابين 8.45 و8.50 جنيهًا للشراء، ومابين 8.53 و 8.56 للبيع للأفراد.

وكان يتداول الدولار الأسبوع الماضي مابين نحو 8.52 و 8.55 جنيهًا للشراء، ومابين نحو 8.57 و 8.60 جنيهًا للبيع للأفراد.
وفي البنوك.. شهدت أسعار الدولار أمام الجنيه في البنوك استقرارًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد أن سادت حالة من الارتباك بسبب تأخر عطاء البنك المركزي اليوم.

ووفقًا للبنك الأهلي المصري، استقر سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم عند 7.78 جنيه للشراء، و7.8301 جنيه للبيع وهي نفس أسعار الأحد الماضي.
وأعلن البنك المركزي اليوم أنه باع 39.4 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار طرحهم للبيع للبنوك خلال العطاء الدوري رقم 442، وبلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال عطاء اليوم 7.7301 جنيه وهو نفسه أقل سعر مقبول خلال عطاء الأحد الماضي.

وسادت حالة من الارتباك في البنوك اليوم-بحسب وكالة رويترز للأنباء- مع تأخر اعلان نتيجة عطاء البنك المركزي عن الموعد المعتاد وسط تصريحات بين إلغاء المزاد وتأجيله.

وقال مصرفي في أحد البنوك الخاصة لرويترز "كانت هناك شائعة اليوم في الأسواق بوجود مزاد استثنائي ولذا لم تدخل كل البنوك العطاء. وحينما تم التأكد من عدم وجود مزاد استثنائي حاولوا الدخول متأخرين ولكن لم يتلقوا اخطارا من المركزي باعتماد طلباتهم."
ونقلت الوكالة عن ثلاثة مصرفيين إنهم قدموا طلبات للحصول على دولارات ولكن البنك المركزي أبلغهم أنه "ليس لديه ما يقدمه لهم" في حين قال مصرفي اخر إن المركزي أبلغه بقبول الطلب.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...