الخميس، 3 ديسمبر، 2015

بالفيديو.. 10 نصائح جنسية لـ«هبة قطب»

 بالفيديو.. 10 نصائح جنسية لـ«هبة قطب» دائمًا ما تساعد النصائح الجنسية للدكتورة هبة قطب، استشارية الطب الجنسى والعلاقات الأسرية، على توجيه السلوك الجنسي لدى الرجال والنساء بالشكل الصحيح، في ظل الجهل الجنسي الكبير، الذي يعاني منه العديد من الفئات العمرية.
وتظهر قطب ، بشكل أسبوعي ببرنامج بوضوح ، الذي يذاع عبر فضائية الحياة ، مع الإعلامي عمرو الليثي، كما كانت تظهر في السابق في عدة برامج تليفزيونية، والتي كانت منبرًا إعلاميًا لها لتوجيه بعض النصائح لتحسين الثقافة الجنسية لدى الرجال والنساء، بشكل يحافظ على عاداتنا وتقاليدنا كمجتمع شرقي، وعلى سلوكنا كمجتمع مسلم.

وجاءت ضمن النصائح العديدة التي قدمتها الطبيبة، 10 نصائح كانت بمثابة صدمة كبيرة للشباب والفتيات، ربما بسبب الجهل بالثقافة الجنسية الصحيحة، أو بسبب التحفظ في التحدث عن مثل هذه الأمور في مجتمعنا المصري.
ونستعرض خلال هذا التقرير، أبرز 10 نصائح صدمت الرجال والنساء للدكتورة هبة قطب...
1- لا مانع من تعامل الزوجة مع زوجها كـ غانية
أكدت أنه لا مانع من أن تقوم الزوجة بمعاملة زوجها، على أنها غانية أثناء العلاقة الحميمة بينهما، ولكن يجب أن يكون ذلك بالتدريج والتمهيد للزوجة مراعاة لكونها ما تزال بكرًا وصغيرة.
وأضافت أنه يجب أن لا يكون هناك حدود في التعامل بين الزوجين ما داموا قد ابتعدوا عن الوقوع فيما حرم الله بينهم، مشيرة إلى أن هذا الأمر له مردود من الناحية الصحية بين الزوجين وأنه لا مانع من رغبة الزوج في جعل زوجته عشيقته في الحلال.
2- أي شيء في العلاقة الحميمية مُباح إلا ما حرمه الإسلام نصًا
أوضحت أن الله لم يحرم أي شئ في العلاقة الحميمية بين الرجل والمراة، سوى شيئين فقط، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم، مشيرة إلى أن أي شئ بين الزوجين مباح فيما عدا ذلك.
ولفتت إلى أن الشيئين هما الإتيان في الحيض وفي الدبر، وهو الجماع وقت الحيض، والجماع من الخلف، أما ما دون ذلك فهو حلال.
3- لازم يكون في شقاوة بين الزوجين مرة في الصالة ومرة قدام التليفزيون
نصحت الأزواج بكثرة الاتصال بزوجاتهن، قائلة: لما الراجل يتصل بمراته ويقولها تعالى نتعشا بره، أو يقولها البسي كذا، هتلاقي مزاجه يتعدل .
وأضافت: مش لازم الزوج يعاشر زوجته كل مرة في نفس المكان، يعنى مرة يجتمعوا في الصالة، ومرة أمام التليفزيون .
4- لا يجب ارتداء البنطلون الجينز الضيق لأنه يفقد القدرة الجنسية
شددت على أن البناطيل الضيقة للشباب، توثر على الصحة الجنسية، والدورة الدموية، مشيرة إلى أن الرجل أكثر إقبالًا على الجنس من المرأة، وهناك تفاخر بين الشباب حول تلك الرغبة، وعند المرأة يكون الأمر عكس ذلك.

5- لا يجب منع العادة السرية للرجال
أكدت على أهمية وجود إرشادات للمراهقين لطريقة عمل العادة السرية، وذلك لتجنب أضرار العنف عند تنفيذها حتى لا تتضرر الأنسجة.
وقالت خلال حوارها مع الإعلامي عمرو الليثي، إن من يمارس العادة السرية من الشباب بدون سبب يتعرض لضرر بالغ، مشيرة إلى أن إجماع الفقهاء لو الشاب بيدرء بالعادة السرية ضرر أكبر يعملها.
6- لو الراجل ميلعبش في نفسه هيبقى كويس
شددت على أهمية عدم استخدام الرجال لأي منتج جنسي يشاهدوه، بسبب الأضرار الصحية البالغة التي تحدث إثر تناول بعض المنشطات الجنسية المجهولة.
وقالت: هو الراجل لو ميلعبش في نفسه هيبقى كويس جدًا ، وخاصة بعد أن أكدت العديد من الإحصائيات أن مصر تستهلك عددًا كبيرًا من المنشطات الجنسية حول العالم.

7- سرعة القذف ليس مرض .. ولكنها عرض لمرض جنسي آخر أخطر
وقالت إن: سرعة القذف مشكلة 85% من الرجال حول العالم وليس مصر فقط، كما أنه ليس هناك أي مؤتمر حول الأمراض الجنسية، يخلو من ورش عمل متخصصة في علاج هذا المرض، لشدة أهميته وانتشاره .
وأضافت: علاج سرعة القذف يتوقف أولًا على تحديد سببه، فهناك حالات يكون سببها التوتر بشكل عام، وحالات أخرى بسبب التوتر من العلاقات الجنسية بشكل خاص، كما أنه يسبب ضعف الانتصاب الجنسي .

8- المعلومات الخاطئة عن ممارسة الجنس
كشفت في إحدى حلقاتها، عن أن نسبة كبيرة من الثقافة الجنسية لدى الرجال والنساء خاطئة، وأنها سببًا أصليًا في الأمراض الجنسية.
ونصحت الرجال والنساء بالبحث حول النصائح الصحيحة، والمعلومات غير المغلوطة، من أجل حياة صحية أفضل لهم.
9- مشاهدة أفلام الثقافة الجنسية واجبة
قالت إن بعض الدول العربية، وضعت مناهج لمشاهدة أفلام الثقافة الجنسية، وجعلتها شرطًا لإتمام الزواج، نحن نصنعها هنا في مصر بشكل فردي، وأنا أنادي من خلال هذا المنبر لتكون شيء عام، لكي لا يظن أحد منهم ظنًا سيء بالآخر.
وأضافت أن أهم ما في هذا الكورس، هو فرق استقبال المثير الجنسي، وفرق الرغبة بين الذكر والأنثي، وأهمية الممارسة، والأشياء التي يكرهها الرجل في الفتاة والعكس، وما يحدث ليلة الزفاف، ومشاكل الزواج الجنسية عامة، كل هذا يجب أن يكون بديلًا لمثل هذه الأفلام.

10- نصائحها لفض غشاء البكارة في ليلة الدخلة
طالبت الشباب المقبل على الزواج، بالابتعاد عن نصائح الأصدقاء، المتعلقة بأسرار ليلة الدخلة وخاصة فض غشاء البكارة.
وقالت إنه يجب على الشباب المقبل على الزواج أن يبتعد تمامًا عن القصص التى يسمعها عن فض غشاء البكارة، خاصة وأن فض غشاء البكارة ليس عملية جراحية ولكنها فسيولوجية بحتة، لافتة إلى أن أهم شئ يجب أن يتبعه الزوج في ليلة الدخلة أن يتعامل مع "فض غشاء البكارة" بكل هدوء.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...