الجمعة، 26 سبتمبر، 2014

فنانون في عزاء الراحل الفنان يوسف عيد

نشر هاني ابن الممثل الراحل يوسف عيد جموعة من الصور الخاصة بوالده ، كما أضاف بعض صور الكاريكاتير المبرة عن
يوسف عيد
مسيرة الفنان يوسف عيد ، كما تلقى "هانى"، نجل الكوميديان الراحل يوسف عيد، التعازى فى رحيل والده بمسجد الخلفاء الراشدين بالجيزة، اليوم الأربعاء، وحضر لتقديم العزاء عدد محدود من نجوم الفن، فيما غاب نجوم الصف الأول والذى شارك الكوميديان يوسف عيد فى إنجاح العديد من أفلامهم على مدار سنوات عمره الفنى.

وكانت إحدي أصدقاء هانى يوسف عيد قد حكت موقفا عن اللحظات الصعبة التى مر بها الفنان قبل وفاته فقالت "رحل فى صمت الفنان يوسف عيد الذى أسعدنى الحظ فى الإقتراب منه ومشاهدته عن قرب بعد أن أصبحت أنا وابنه الفنان الشاب هانى يوسف عيد أصدقاء ورأيت حجم المعاناة التى لاقاها هذا الفنان الجميل والعفيف فى حياته ومرضه بعد أن أصابه فيرس فى العين مما أستدعى عمل العديد من العمليات وكالعادة محاولة اللجوء لنقابة الممثلين للوقف بجواره بعد أن أنفق كل ما يملك على علاج عينيه التى كانت تحتاج لمزيد من العلاج رأيت إبتسامته الصفية وتواضعه الشديد رغم كل شىء، والأجمل من كل هذا رأيت هانى الذى ورث عن أبيه الصبر وحلاوة الصوت وخفت الدم والبر بأبيه الذى هو كل حياته ، لقد كان يوسف العيد الأم والأب والصديق لهانى وكان هانى الأخ والأبن والصديق بل والزوجة وكل شىء لأبيه، لا أجد من الكلمات ما يكفى لأعبر به عن حزنى ولكنه قدرنا .. وداعا عم يوسف والسلام أمانة لحبايبنا اللى سبقتنا ليهم ويارب يصبرك يا هانى.

وكان هاني قد كتب علي صفحته "للأسف الشديد مش قادر أرد على الرسايل والكومنتات والبوستات إللى مازالت لا تنتهى ..بس بجد سعيد وفرحان لبابا من كم الحب إللى الناس شايلاه فى قلوبها له، وسعيد إن بابا جهده وتعبه ماراحوش هدر، وهايفضل يضحكنا لعشرات السنين .وفى كل ضحكة بنضحكها بنقول الله يرحمه، بابا مامتش ..بابا هايفضل عايش.

يوسف عيد
يوسف عيد

وهو دلوقت فى أحسن مكان و قاعد فوق بيضحك و فرحان بحب ربه له إللى نشره على البشر فحبوه، هو دلوقت مابين إيدين الرحمن الرحيم الغفور الكريم".


يوسف عيد هو فنان كوميدى ولد في حي الجمالية بالقاهرة في 15 نوفمبر عام 1948، وحصل على الثانوية الأزهرية، قبل أن يبدأ مشواره الفني في المسرح من خلال مسرحية (نحن لا نحب الكوسا)، واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية الصغيرة، إلا أنها كانت مؤثرة لدى الجمهور.

ومن أعماله أفلام «الكيف» و«زهايمر» و«عيال حبيبة» و«الواد محروس بتاع الوزير»، بالإضافة إلى أفلام «الناظر» و«اضحك الصورة تطلع حلوة» و«التجربة الدنماركية»، ومسلسلات مثل «تامر وشوقية» و«لحظات حرجة»، ومسرحية «شارع محمد علي».

وكان آخر أعمال النجم الراحل دور «بوب مارلي» الذي قدمه في فيلم «الحرب العالمية الثالثة» للثلاثي الكوميدي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...