الاثنين، 7 يناير 2013

أغنية لبائع سمك "One Pound Fish" تنافس "جانجام ستايل"

أغنية لبائع سمك "One Pound Fish"  تنافس "جانجام ستايل"
 تصدرت أغنية لبائع سمك باكستاني لائحة أكثر الفيديوهات مشاهدة في النسخة البريطانية من اليوتيوب، حيث حصدت أغنية One Pound Fish، «سمك بجنيه واحد»، على أكثر من مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة من رفعها.

الرجل يدعى محمد شهيد نظير -31 سنة- وهو متزوج وأب لأربعة أطفال، انتقل قبل عام واحد إلى بريطانيا لتوفير لقمة العيش لأبنائه، حيث عمل بائعاً للسمك في أحد الأكشاك في مدينة لندن. طلب منه صاحب الكشك أن يصيح على المارة بأنواع وأسعار السمك لديهم فقام شهيد بتأليف أهزوجة بسيطة تحولت لأغنية، حيث ارتأى أنها طريقة أفضل لجلب الزبائن.
سمكة بجنيه
تقول كلمات الأغنية «هيا يا سيدات، هيا سيدات، سمكة بجنيه! انظرن، انظرن، سمكة بجنيه! ست سمكات بخمسة جنيهات. طيبة جداً جداً، سمكة بجنيه! رخيصة جداً جداً، سمكة بجنيه! «وقد أصبحت ذات شعبية كبيرة حيث اندفع الناس من مختلف المناطق لمقابلة شهيد، والحصول على توقيعه فيما حاول البعض الآخر إقناعه بالاشتراك في برامج المواهب المحلية مثل «Britain’s Got Talent»، و«X Factor» حيث قام بالاشتراك في الأخير، لكنه لم ينل قبول الحكام رغم إعجابهم وإعجاب الجمهور الشديد به.
 مليون دقيقة من الشهرة!
لم تنتهِ شهرة شهيد المحلية بعد فشل تجربة البرنامج، فسرعان ما اتسعت دائرة الاهتمام به حيث وقّعت شركة Warner Music عقداً مع شهيد؛ لمساعدته في صنع فيديو موسيقي رسمي لأغنيته، وهو الذي تخطى مؤخراً حاجز الـ10 ملايين مشاهدة بواقع 11,448,562 تقريباً، منذ بداية العام الجديد، بالإضافة إلى أكثر من 8 ملايين مشاهدة للفيديو الأصلي الذي يغني فيه شهيد أمام كشك السمك.

عودة شهيد المفاجئة لباكستان في آخر العام أثارت بعض الشائعات من أنه قد تم ترحيله من بريطانيا لانتهاء مدة فيزته، لكنه صرّح بأنها معلومات غير صحيحة، حيث إنه أراد زيارة أسرته في إجازة نهاية العام، واستصدار فيزا جديدة للذهاب إلى فرنسا لإطلاق أغنيته هناك، كما يخطط لإطلاقها في الولايات المتحدة أيضاً.
أشعر بأنني في حلم!

يقول شهيد في مقابلة مع أحد البرامج الأميركية: «أشعر بأنني في حلم، وحين يلمسني أحد فإنني سأستيقظ. لذا أرجوكم لا توقظوني؛ حتى أتمكن من متابعة الحلم!». مازال شهيد يريد ممارسة مهنة المجال الموسيقي، لكنه سيبقى يحتفظ لكشك السمك في لندن بمكانة خاصة في قلبه فيقول: «لا يمكنني أن أنسى إنجلترا، وسوق كوينز، وكشك السمك؛ لأن ذلك المكان غير لي حياتي».

الشهرة المفاجئة التي حصل عليها الفيديو والحماسة الجماهيرية الناتجة عنها تعيد للأذهان حمى الغانغام ستايل التي تصدرت أكثر فيديوهات اليوتيوب مشاهدة للعام الماضي.. فهل تستمر شهرة «سمكة بجنيه» بالازدياد؛ لتصبح الـ«غانغام ستايل» لعام 2013؟
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...