السبت، 1 ديسمبر 2012

ريجيم غذائي لللتخلص من مشكلة حب الشباب

مشكلة حب الشباب
 كما تعلمن جميعاً، الطعام الذي نتناوله يومياً يؤدي إلى واحد من اثنين: صحة جيدة أو صحة متدهورة. فالطعام يؤثر مباشرة في جهاز المناعة، وبنفس الطريقة فهكل ما تتناولينه يؤثر أيضاً على بشرتِك. فبعض الأطعمة تساعدها في محاربة حب الشباب وبعضها العكس. إليكِ بعض هذه الأطعمة التي يجب أن تضميها إلى حميتِك الغذائية حتى تتمتعي ببشرة صافية وخالية من الحبوب:

1 – الأحماض الدهنية: تساعد البشرة في المحافظة على ترطيبها فتبدو نضرة أكثر، كما أنها تحسن من مظهر البشرة المرهقة. أمثال على الأحماض الدهنية: السلمون، سمك القد، بذور الكتان وواللوز.
2- الحبوب الكاملة: تحتوي على الألياف والتي تساعد في طرد السموم من الجسم وبالتالي المحافظة على البشرة صافية. أمثال على الحبوب الكامة: الأرز الأسمر، الخبز الأسمر.

3- فيتامينات B6: الهرمونات الغير متوازنة تؤدي إلى ظهور حب الشباب، والأطعمة التي تحتوي على فيتامينات B6 تساعد في توازن الهرمونات. أمثلة على الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات B6: الأفوكادو، الجوز، بذور دوار الشمس، القرنبيط.
4- الفواكه على أنواعها: تحتوي الفواكه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، لذا هي ممتازة في إبقاء البشرة صحية ونضرة.
المواد الغذائية التي قد تضر بالبشرة:
1-   الكافين: الكافين يؤدي إلى الجفاف والبشرة في حاجة مستمرة للماء الذي يطرد السموم من الجسم. أمثلى على المشروبات التي تحتوي على الكافين: القهوة، الشاي، المشروبات الغازية، مشروبات الطاقة.
2-   السكر: أثبتت الدراسات أن السكر يؤدي إلى التهابات البشرة، مضر بخلايا البشرة، كما أنه يسبب ظهور حب الشباب. أمثلة على أطعمة تحتوي الكثير من السكر: الحلويات، الصودا.

3-   الأغذية المعلبة: تحتوي الكثير من الدهون غير الصحية والكربوهيدرات والتي تؤدي إلى التهابات البشرة وظهور حب الشباب. أمثلة عليها: الهوت دوغ، الشوربة الفورية، النولدز الفورية.
4-   الأطعمة الدهنية: تحتوي على أحماض دهنية ضارة تؤدي إلى زيادة إنتاج الهرموانت وبالتالي ظهور حب الشباب. أمثلة: البطاطا المقلية، الأطعمة المقلية، الوجبات السريعة.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...