الأحد، 18 نوفمبر 2012

صبيح: زيارة الوفد العربي إلى غزة رسالة لإسرائيل وأمريكا

السفير محمد صبيح
أ ش أ
قال السفير محمد صبيح، أن زيارة وفد وزراء الخارجية العرب والأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي إلى غزة هي رسالة لكافة الأطراف بما فيها إسرائيل بأن العرب يدعمون الشعب الفلسطيني.

وأشاد الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، في تصريحات للصحفيين، بالدور المصري في دعم وتأمين الوفد الوزاري العربي المتجه إلى غزة صباح بعد غد الثلاثاء وتقديم كل التسهيلات من أجل تلك الزيارة.

وأوضح أن الهدف من زيارة هذا الوفد هو الإطلاع على الأحوال فى غزة وإظهار الموقف العربي مع أهل غزة والشعب الفلسطيني أمام عدوان ظالم وقاسى وخطير يهدد الأمن القومي للمنطقة، مضيفا أن وجود الأمين العالم والوفد الكبير لوزراء الخارجية هي رسالة لكافة الأطراف سواء إسرائيل أو الطرف الأمريكي الذي وقف في مجلس الأمن موقفا غير مرض على الإطلاق وبه خطأ كبير وتضليل للرأي العام الأمريكي بأن إسرائيل تدافع عن نفسها.

وقال صبيح إن الولايات المتحدة تخلط مابين الدفاع عن النفس والعدوان واحتلال والأرض، مضيفا أنه إذا كانت واشنطن تريد أن تحافظ على أمن إسرائيل فكلنا لا نعترض على ذلك أما إذا كانت تريد أن تحافظ على عدوان واحتلال اسرائيل فهو امر مرفوض شكلا وموضوعا وسيؤثر على مصالح الولايات المتحدة بشكل كبير .

ووصف صبيح قرار مجلس الجامعة العربية بتكليف لجنة مبادرة السلام العربية لإعادة تقييم الموقف وتحرك الجامعة العربية بانه موقف صحيح 100%، وان العرب قد صبروا صبر الجمال على إسرائيل ومن يدعمها.

مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...