الأحد، 11 نوفمبر 2012

صواعق رعدية تضرب لاعبين سعوديين

صواعق رعدية تضرب لاعبين سعوديين
 تفاجأ عدد من جمهور الحاضرين لمباراة كرة قدم فاق 40 شخصاً بنزول صاعقة رعديَّة أصابت مجموعة من اللاعبين تم نقلهم إلى المستشفى في إصابات وصفت بين البليغة والطفيفة.
و"بحسب صحيفة الحياة" صرح صالح الحارثي، أحد الناجين من الصاعقة، أنَّه وأثناء لعبه لكرة القدم يوم الخميس الماضي وقبيل المغرب ـ جنوبي مدينة الطائف، بدأت السماء تمطر مطراً خفيفاً، مما لا يستدعي إيقاف اللعب أو اتخاذ أي احتياطات، وفجأة شعر بشحنة كهربائيَّة، ودخل في غيبوبة لمدة 10 دقائق.
وفي تفاصيل الواقعة على لسان الحارثي، "بعد أن فقت من تلك الغيبوبة، اتضح لي أنَّ تلك الصاعقة لم تصبني وحدي، بل كان معي 3 من أصدقائي وحالتهم أشد خطورة مني، انتقلوا على إثرها إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي، أحدهم أصيب بحالة صرع وتم إخراجة بعد تحسن وضعه النفسي والصحي، وأصيب الثاني بحروق في منطقة الفخد والبطن، والثالث حالته يرثى لها".
هذا وصرح العقيد خالد القحطاني، أحد المتحدثين باسم إدارة الدفاع المدني بالطائف، أنَّ هذه الحادثة ليست الأولى في تلك المنطقة، مضيفاً أنَّ ما سهل نزول الصاعقة على هؤلاء المصابين هو بلل رؤوسهم أثناء اللعب في مكان مكشوف، وأن الصاعقة لم تنزل عليهم مباشرة، بل كانت في منطقة قريبة منهم، ولو نزلت على أحدهم مباشرة لتوفي في الحال.

يأتي ذلك في وقت ليس ببعيد عن إصابة مشابهه في الطائف حيث تعرضت عائلة سعودية مكونة من رجل وزوجته وطفلتهيما ذات السنتين منذ أسبوع، إلى صاعقة رعدية أثناء تنزههم داخل سيارتهم ما نتج عنه إصابات بين المتوسطة والخطيرة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى بحسب ما ذكرته صحيفة الشرق.
مجلة أسرار نت
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...