الاثنين، 29 أكتوبر 2012

سهم الطاقة والمصارف تهبطان بالبورصات الأوروبية فى منتصف التعاملات

البورصة
 برلين – أ ش أ
تراجعت البورصات الأوروبية في منتصف التعاملات اليوم الاثنين بنسبة 0.3 في المائة متأثرة بتراجع أسهم شركات الطاقة والمصارف واغلاق البورصة الأمريكية نتيجة المخاوف من التأثيرات المدمرة لاعصار سندى المقرر أن يضرب الساحل الشرقى للولايات المتحدة خلال اليومين القادمين .

وانخفض المؤشر الرئيسي "ستوكس 600" بنحو 0.3 في المائة ليسجل  269.26 نقطة بعد اغلاقه على انخفاض 1.3 في المائة الاسبوع الماضي نتيجة تراجع ارباح الشركات.

وتاثر آداء البورصات الاوروبية سلبا اليوم بتراجع أسعار شركات النفط الاوروبية الكبرى .. ففى فرنسا انخفض مؤشر بورصة باريس  كاك 40 بنحو 0.8 في المائة ليصل الى 3407.78 نقطة متاثرا بانخفاض اسعار سهم شركة توتال الفرنسية بنحو واحد فى المائة.
وانخفض مؤشر بورصة لندن   فاينانشيال تايمز 100  بنحو 4.0 في المائة ليبلغ 5783.66 نقطة متأثرا بانخفاض سهم شركة بريتيش بيتروليوم بنسبة واحد في
المائة.
و في بورصة ألمانيا انخفض مؤشر"داكس 30" بنسبة 4.0 في المائة ليسجل 47ر.7 الاف نقطة. كما انخفضت اسهم البنوك في لندن حيث تراجع سهم بنك "باركليز" بنسبة 1 في المائة و "بي ال اس" بنسبة 1.2 في المائة.
وتراجعت الأسهم النشطة بالبورصات الأوروبية فى منتصف التعاملات .. حيث انخفض سهم "اسا ابلوي" السويدية بنسبة 1.3 في المائة بعد اعلانها عن انخفاض صافى ارباحها بنحو الثلث فى الربع الثالث من العام الجارى، بينما ارتفعت اسهم "يو بي اس" بنحو 4 في المائة عقب التقارير الاعلامية التى ترددت بشأن عزم البنك السويسرى تسريح 10 الاف عامل و استبعاد 15 خطوط إنتاج بهدف اعادة تحقيق الأرباح.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...