الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

تفاصيل ليلة القبض على النائب الكويتي " مسلم البراك"

مسلم البراك
 بعد تسعة أيام من استدعائه للمثول أمام النيابة العامة بأمر ضبط وإحضار اضطر النائب السابق مسلم البراك لتنفيذ أمر ضبطه ليل أمس بعد حضور دورية أمنية بقيادة ضابط برتبة عقيد وتسليمه كتاب «ضبط وإحضار» رسميا كان قد تعذر البراك به مبرراً عدم مثوله أمام النيابة طيلة الأيام التسعة السابقة في مؤتمر صحافي عقده أمس في ديوانه.
وبادر البراك رجال الأمن لدى وصولهم بقوله «ليس لدينا مانع من الذهاب معكم ولكن لنشاهد كتاب الاستدعاء الأصلي ونعرف محتواه».
وبعد اطلاعه على الكتاب وتأكده من محتواه طلب من رجل الأمن أن يسمح له بإحضار ملابسه والأدوية.
وقبل صعوده الدورية أكد البراك من جديد أمام مودعيه «لن اتبرأ مما قلته في ساحة العز والكرامة» موصياً مودعيه بأمرين كما قال «الكرامة والدستور» التي رددها مرات ثلاث، ومن ثم صعد إلى سيارة أمن الدولة ورافقه فيها د.عبيد الوسمي بعد أن طلب من الضابط الذهاب برفقته فوافق على طلبه.

في غضون ذلك دعا النائب السابق فلاح الصواغ رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك إلى احترام ابن الكويت المخلص مسلم البراك وعدم معاملته نفس المعاملة السيئة التي مرت علينا، وأضاف: على وزير الداخلية أن يقدر تاريخه ومكانته.
من جهته وجه النائب السابق علي العمير «الشكر إلى الأخ مسلم البراك على الرسالة الإيجابية في مؤتمره الصحافي بحفظ النظام والقانون».
وأضاف العمير: وسيحظى بإذن الله (مسلم) بعدل القضاء وعناية القاضي ونتمنى له الخير.
وقبل ذلك كان الكاتب الصحافي نبيل الفضل خاطب وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود قائلا: «شغلك عدل وما عليك من لبحة المطالبين بالقاء القبض على مسلم».
واوضح: «مسلم نائب ولا يعامل معاملة الرعاع، ومسلم بطل سيأتي من نفسه بعدما يطيب خاطره ويرتاح، ومسلم ليس مواطناً عادياً لكي يسحب من الطريق لانه مطلوب للعدالة كما حدث مع د.صرخوه».
واضاف: «انا متأكد، معاليك بانك ستتعامل بهذه المعاملة الاستثنائية مع جميع ابناء القبائل وبعض الحضر»، متابعا «نحن نشكر مسلم حرصه على تطبيق القانون واعطائه النموذج المشرف للمواطن الصالح».
ومن جهتها كانت النائبة السابقة د.سلوى الجسار قد تساءلت «ما السر في عدم تطبيق القانون على من تطاول على الذات الأميرية يا معالي وزير الداخلية؟ فكل هذا التراخي والضعف مؤشر خطير ويساعد على ضياع الكويت».
وها نحن نسمع ونرى من يشتم الكويت والحكومة والنظام عبر القنوات الفضائية في الداخل والخارج أمام الصمت المميت لوزير الإعلام والحكومة لم تحرك ساكناً من الخوف والهلع، فأهل الكويت الشرفاء والكويت أمانة في رقبة الحكومة والتاريخ لن يرحم».
وعلى خلفية عقد النائب السابق مسلم البراك مؤتمر صحافي امس، هاجمت صفاء الهاشم وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الذي لم تضبط وزارته الهارب، على الرغم من مرور اكثر من 10 ايام على طلب النيابة ضبطه واحضاره.
وأضافت «مصيبة يا بوحمود عندما تعلم أن من تطاول على الذات الأميرية مازال يراوغ ويعتزم عقد مؤتمر صحافي في ديوانه إكمالاً للعروض الاستعراضية المشهور فيها، وأنت تقف ساكناً أمام عدم تطبيق القانون برمته وتنفيذاً لرغبة سمو الأمير»… ممكن نعرف ويعرف الشعب الكويتي أسباب هذا الضعف، فأمن الكويت واستقرارها برقبتك يا بوحمود».
وكان البراك أعلن امتثاله لتنفيذ الضبط والاحضار الصادربحقه لكنه اشترط لذلك «عندما يأتون (الأمن) بنسخة رسمية للقبض علي سوف أمتثل ونحن جالسون ننتظر».
وقال في مؤتمرصحافي في ديوانيته أمس: «شاركت في مسيرة كرامة وطن الاحد الماضي، وعقدت كتلة الأغلبية اجتماعاً في ديواني، واستقبلت النواب بعد الافراج عنهم، لماذا لم يتم القاء القبض عليّ؟».
واوضح: «جاءت دورية الخميس مع مصوري الصحف ولم يكن معها كتاب رسمي لذلك رفضنا الامر الشفوي وكنت غير موجود بالديوانية وقابلهم ابن أخي مسلم فواز البراك وتعاملوا معه برقي».
وتابع: «لأي جهة أمنية تريد القاء القبض على اي فرد، فعليها ان تخاطبنا كتابياً وليس شفوياً عبر أفرادها».
وذكر البراك: «قسما بالله لو جمعان الحربش وقف ضد النظام لاقف ضده.. وقسما بالله لو نزل مسلم البراك ضد الارادة فإن الحربش سيقف ضدي». ثم اقسم البراك انه من سينزل الى الشارع ضد من يريد الانقلاب، لكنه نفى وجود هذه النوايا حاثا على عدم سماع ما يروجه الاعلام الفاسد.
في غضون ذلك يصدر اليوم ملحق خاص من الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» متضمنا مرسوم الدعوة للانتخابات المقبلة، واكد مصدر وزاري لـ«الوطن» ان الحكومة حريصة كل الحرص على عدم مخالفة اي من مواد الدستور من خلال الالتزام بالمدة الدستورية المحددة لاجراء الانتخابات منذ تاريخ صدور مرسوم الدعوة للانتخابات.
وكشف المصدر ان باب التسجيل للترشح بالانتخابات سيفتح اعتبارا من غد الاربعاء ولمدة عشرة ايام متتالية تنتهي يوم الجمعة 9 نوفمبر المقبل، مشيرا الى ان مراسيم لجنة الانتخابات والقضاة الذين سيتولون ادارتها وهيئة مكافحة الفساد وكشف الذمة المالية وحماية المبلغ ستنشر ايضا في الملحق الخاص للجريدة الرسمية الذي سيصدر اليوم.
وافاد المصدر ان مجلس الوزراء سيطلع من وزير الاعلام على خطة الوزارة لحملة الانتخابات الاعلامية التي ستنطلق اعتبارا من الاسبوع المقبل لحث المواطنين على المشاركة في الترشيح والانتخاب تلبية لحقهم الدستوري، كما سيطلع مجلس الوزراء من وزير الداخلية على اجراءات ادارة الانتخابات واستعداداتها لفتح باب الترشح وخطة نشر أسماء وصور المرشحين في الاماكن العامة في كل دائرة بعد اغلاق باب التسجيل وفرز الاسماء، اضافة الى اللجنة القانونية التي سيعلن وزير الداخلية عن تشكيلها لفحص صحف دعاوى المرشحين والتأكد من عدم وجود ما يحول قانونيا من الترشح للانتخابات.
وسيطلع مجلس الوزراء ايضا على خطة وزارة التربية لتوفير مقار اللجان الانتخابية وتحديد المدارس التي ستحول الى لجان اصلية وفرعية، وايضا على خطة وزارة العدل لتوزيع القضاة.
ومن ناحية اخرى اعلن مصدر في التجمع الاسلامي السلفي انه ورغم قناعة بعض اعضاء التجمع بوجوب المشاركة في الانتخابات المقبلة وعدم مقاطعتها، الا ان التجمع لايزال يدرس الساحة.
واشار المصدر الى ان التجمع السلفي سيعقد اجتماعا حاسما له نهاية الاسبوع الجاري أو مطلع الاسبوع المقبل بعد اكتمال وصول اعضائه لتحديد الموقف.
ومن جانبه، اكد مصدر في الحركة الدستورية الاسلامية ان كل اعضاء ومجاميع الحركة ملتزمة بقرار امانتها العامة، مقاطعة الانتخابات المقبلة.
ومن ناحية متصلة، كشف مصدر في القوى السياسية ان اجتماعا سيعقد فور صدور مرسوم الدعوة للانتخابات وفتح باب التسجيل للترشيح، وان بيانا مشتركا لجميع القوى المعارضة سيصدر ويعلن عن موقف موحد لها في آلية وكيفية التعاطي مع الوضع في المرحلة المقبلة.
ومن جانبه، جدد النائب السابق عبداللطيف العميري وصفه لتقليص الاصوات الانتخابية بقانون الانتخاب الى صوت واحد «بالقفز الى المجهول»، وافتعال للتأزيم غير المبرر، مشيرا الى ان المنطق والعقل والمصلحة العامة تقتضي توجيه الدعوة للانتخابات وفق نظام الدوائر الخمس بأربعة اصوات.
واضاف انه لا مفاوضات بين الاغلبية والحكومة حول تعديل القانون من صوت الى صوتين فهذا مرفوض من حيث المبدأ، ونقول لا تفاوض على عدد وانما على مبدأ.
ومن جهته، وصف النائب الاسبق خالد السلطان مجلس 2009 بأنه مجلس «الخيبة» وهو احسن اسم لهذا المجلس.
ومن جانبها قالت مرشحة الدائرة الثالثة صفاء الهاشم ان هناك وزيراً سابقاً وصاحب جريدة الكترونية يلعب ادوارا تنضح بالانتهازية وازدواجية المعايير.
واضافت ان هذا الوزير السابق يقوم في الاعياد الوطنية لدول الخليج بإصدار بيانات تمتدح الانظمة هناك ويتصل بالاعلاميين المرموقين لوضع اسمائهم على البيانات وبمقابل!
وقالت: هذا الانتهازي يستلم الاموال بصورة مشبوهة فيما لم يتوان يوما عن تأليب الرأي العام الغربي على بلده الكويت صاحبة التجربة الديموقراطية الفريدة بالمنطقة والداعمة للحريات ويدها بيضاء في تعليم اولاده.
ومن ناحية أخرى قال عضو مجلس 2012 المبطل محمد الدلال إن توجيه الاتهامات يميناً ويساراً للمخلصين من قوميين أو إسلاميين أو ليبراليين أو مستقلين يعكس حالة الفشل لدى معسكر السلطة ونجاح تيار المقاطعة.
وزاد الدلال قائلا ليس مطلوبا أن تكون مع الأغلبية أو الجبهة أو التحرك الشبابي فهذا شأنك ونحترمه، ولكن شكرا لك إن صدحت بالحق ورفضت انفراد السلطة وتجاوزها للدستور.
ومن جانبه قال عضو مجلس 2012 المبطل أسامة الشاهين إن الدولة تمارس مستويات متزايدة من قمع الأمن للشباب ومعارضيها، وسيطول الجميع غدا إن صمتنا اليوم.
ورداً على سؤال من أحد المغردين هل اخوان الكويت هم أنفسهم اخوان مصر قال الشاهين «لا، العمل الإسلامي في الكويت أصيل وإن تلاقح بغيره، واختيار الشيخ يوسف بن عيسى كرئيس أول لجبهة الإرشاد الإسلامي له دلالاته».
هذا وفيما واصلت بعض المجاميع التزام الصمت وانتظار وضوح أكثر للمشهد السياسي تجاه مدى المشاركة في الانتخابات المقبلة، واصلت بعض الفعاليات النيابية السابقة والنشطاء السياسيون الإعلان عن نيتها الترشح للانتخابات المقبلة عن بعض الدوائر.
ومن ناحية أخرى تعاود المعارضة عقد اجتماع لها غدا لترتيب أوراقها وأجندتها بالمشاركة في تظاهرة الأسبوع المقبل.
وأكد مصدر مطلع أن اعضاء المعارضة سيبذلون قصارى جهدهم لإقناع النائب السابق أحمد السعدون بحضور التظاهرة المقبلة «لرفع الحرج عنهم أمام الناخبين بعد غياب السعدون في المسيرة الماضية».
ومن جهة أخرى وبمناسبة الإفراج عنهما بكفالة في قضية المساس بالذات الأميرية يقيم النائبان السابقان فلاح الصواغ وبدر الداهوم حفل عشاء مساء الجمعة المقبل على شرف شيخ قبيلة العوازم فلاح بن جامع.
الوسمي.. رافقه في اليوكن
طلب د.الوسمي من أمن الدولة أن يصعد مع مسلم البراك في «اليوكن» الذي سينقله إلى حيث التحقيق في مبنى أمن الدولة.


مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...