الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

الإماراتية " تسنيم الراوي" تعدّل نظام دخول الهواء في «إيرباص»

 الإماراتية " تسنيم الراوي" تعدّل نظام دخول الهواء في «إيرباص»
 تمكنت الطالبة تسنيم الراوي النقبي، من كلية الهندسة بجامعة الإمارات، من إقناع شركة إيرباص الفرنسية باستبدال نظام تأثير دخول الهواء في محركات الطائرة بنظام جديدة أكثر فاعلية، وذلك خلال مشاركتها في دورة تدريبية في مجال الطيران لصالح شركة إيرباص، ضمن برنامج البعثات السنوية مع وحدة مبادلة لصناعة الطيران، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، حيث وافقت الشركة الألمانية المصنعة للنظام على التعديل الذي طرحته الطالبة بعد مناقشته مع عدد من خبراء الشركة.

وبهذه المناسبة أكد الدكتور عبدالله الخنبشي مدير جامعة الإمارات، خلال استقباله الطالبة تسنيم الراوي، مدى الجدية التي يتميز بها طلبة الجامعة خلال مشوارهم التعليمي والتحصيلي، ما يعد مؤشرا ودليلا قويا على البرامج الدراسية الهادفة في تمكين الدارسين من الاستفادة من الفرص العلمية الواسعة، خصوصا في كليات الجامعة التطبيقية والعملية.

برامج مميزة
وأشار إلى أن الطالبة المتدربة استطاعت أن تثبت ذاتها وقدرتها في ميدان تخصصها، الأمر الذي يؤكد أن لكلية الهندسة برامج دراسية مميزة في الحقول الهندسية المتعددة، مشيرا إلى جهود هذه الطالبة من خلال مشاركتها في الدورة المكثفة والتي استطاعت معها إبراز دور فتاة الإمارات، والذي يعد وجها مشرقا.

وكان مدير الجامعة قد استعرض مع الطالبة فعاليات الدورة التي شاركت فيها واستطاعت من خلالها أن تتوصل إلى استبدال أحد برامج الشركة. وكانت الطالبة النقبي قد أكملت دورة مكثفة بشركة إيرباص الفرنسية بمجال الطيران، وذلك في مقرها بمدينة تولوز الفرنسية، وذلك ضمن برنامج البعثات السنوية التي يتبناها مجلس أبوظبي للتعليم مع وحدة مبادلة لصناعة الطيران.

برنامج مميز
من جانبها، أشارت الطالبة تسنيم إلى أن برنامج الدورة كان مميزاً وحافلاً بالمعلومات الجديدة التي لا تستطيع أن تجمل كل ما دار فيها لأنها كانت زاخرة بالمعلومات، وقالت: "كنا نعامل أثناء الدورة على أننا من موظفي الشركة، ما أضاف خاصية للبرنامج"، وأكدت أن ما تميزت به خلال تلك الفترة هو أن دراستها كانت تتمحور حول تأثير دخول الهواء في محركات الطائرة، وكانوا يستخدمون برنامجا ألمانياً في هذه الحسابات، وأثناء عملها على هذا البرنامج وجدت أن هناك برنامجا آخر يقدم حسابات أدق وأسرع من البرنامج الألماني.

وأشارت إلى أنها لم تكن في البداية تستطيع أن تتخيل أنها وجدت ثغرة في هذا المجال، حتى تحدثت مع مسؤول التدريب في إيرباص، والذي تفاعل مع الموضوع وأرسل دعوة إلى الشركة الألمانية دعاهم فيها إلى الحضور إلى تولوز لسماع وجهة نظري، وفعلا تم الاجتماع واستطعت إقناع الوفد الألماني بوجهة نظري ووعدوني أن يأخذوا بها، وتم بالفعل استبدال هذا البرنامج. إنه حقا لا يسعني إلا أن أشكر مجلس أبوظبي للتعليم وشركة مبادلة وجامعتي جامعة الإمارات على منحي هذه الفرصة النادرة.

خبرة عملية
أكدت الطالبة تسنيم أن برنامج البعثات السنوية الذي يعقد للسنة الثانية على التوالي يهدف إلى توفير الخبرة العملية لطلبة الهندسة في مجال الطيران والارتقاء بالمستوى التعليمي والمهني للطلبة وفقا لأفضل المعايير، وصقل مهاراتهم للعمل في بيئة تنافسية عالمية تتمثل بواحدة من أهم شركات الطيران الكبرى في العالم.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم احتساب مدة التدريب العملي كساعات معتمدة تضم إلى رصيد الطلاب للتخرج، حيث يعتمد هذا البرنامج على اختيار أفضل الطلبة على مستوى الدولة ممن يتمتعون بمؤهلات خاصة ويمرون بعدة اختبارات قبل أن يتم الاختيار، وذلك يرجع إلى أهمية هذا البرنامج الذي يرتبط مع واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة بصناعة الطائرات في العالم، كما سيعمل البرنامج على إكساب الطلبة معرفة أكبر عن عادات الشعوب والمجتمعات بما ينمي لديهم المزيد من الثقة والاعتماد على النفس والتعامل مع ثقافات مختلفة، إلى جانب استغلال الفرص التعليمية والتدريبية المتاحة من خلال الدورة والتي استمرت لستة أشهر.
مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...